رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سيارتا مطافئ للسيطرة على حريق فى سيارة بـ«التجمع»

حريق سيارة
حريق سيارة

سيطرت قوات الحماية المدنية في القاهرة، اليوم السبت، على حريق نشب في سيارة بعد اصطدامها برصيف بمنطقة التجمع الأول، دون وقوع خسائر بشرية.

اشتعال النيران في سيارة في التجمع 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إشارة من النجدة مفادها اشتعال النيران في سيارة بمنطقة التجمع الأول، وتم الدفع بـسيارتي إطفاء، وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحادث والسيطرة على النيران وإخمادها، وبالفحص تبين أن السيارة اصطدمت بالرصيف واشتعلت بها النيران وتمكن سائقها من الخروج من السيارة قبل وقوع خسائر بشرية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

إخماد حريق هائل اندلع بجراج مدرسة

وفي سياق منفصل، كانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، من إخماد حريق هائل اندلع بجراج مدرسة خاصة بمنطقة البيطاش بحي العجمي غربي المدينة، ومنعه من امتداده إلى باقي المدرسة والسيارات المتوقفة داخل الجراج.

وتلقى اللواء محمود أبوعمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل داخل جراج مدرسة الأوائل الخاصة بمنطقة بيانكي البيطاش فى حى العجمى.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق، وأسفر الحريق عن احتراق 3 سيارات داخل الجراج، وتمكنت قوات الحماية المدنية من منع امتداده إلى أكثر من 20 سيارة أتوبيس تابعة للمدرسة كانت داخل الجراج ومنع كارثة محققة بالمنطقة.

وتبين من الفحص والمعاينة الأولية احتراق 3 سيارات أتوبيس، نتيجه لوصول جسم مشتعل لإحدى السيارات داخل الجراج، ومنعت قوات الحماية المدنية النيران من الانتقال لباقي السيارات المتواجدة بالجراج، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات في الواقعة، وأمرت النيابة بسرعه تحريات المباحث وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق.

نصائح لتفادي نشوب الحرائق

يكون معدل انتشار الحرائق أكبر في درجات الحرارة المرتفعة الممثلة في فصول الصيف أكثر منها في فصول الشتاء؛ نظرًا لأن الحرارة تساعد على الاشتعال، فكلما زادت الحرارة زادت معها مؤشرات احتمالات زيادة وحدوث الحرائق، مشيرًا إلى أن هناك ما يطلق عليه الوقاية من الحريق، وأن أولى خطوات الوقاية من الحريق هي التأكيد على وصلات الكهرباء، بحيث تكون معزولة بشكل جيد، والتأكيد على عدم حدوث شرارة في أي مكان في المنزل، ووجود طفاية حريق مناسبة للمكان، وأن يتعلم المواطن كيفية استخدامها.