رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بشرى لأصحاب المعاشات.. الصرف من محافظ المحمول بداية من أغسطس

صرف المعاشات
صرف المعاشات

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه بدءًا من أغسطس المقبل، ستتيح الهيئة صرفت المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول لحوالي 10.5 مليون مستفيد، وفقا للاتفاق المبرم  مع شركات المحمول الثلاث، وذلك تيسيرا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية، أن الدولة تعمل على  التوجه نحو الميكنة وتقليل الاعتماد على الأوراق النقدية، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية، مشيرا إلى أن الهيئة تتيح صرف المعاشات من عدة منافذ سواء من الماكينات او البريد وفقا لشرائح الصرف منعا للتكدس، ومن أغسطس من خلال محافظ المحمول.

وعن سحب المعاشات من محافظ التليفون المحمول، أوضح انه يتم توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها ،على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات، أنه يمكن لصاحب المعاش أو المستفيدين تعديل جهة صرف المعاش، لأى جهة من الجهات المسئولة عن صرف المعاشات، وذلك بشرط تقديم صاحب المعاش أو المستحق عنه طلب تعديل جهة صرف المعاش​.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تيسير عملية صرف المعاشات لمستحقيها من خلال توفير وإتاحة وسيلة سهلة للمستحقين لصرف المعاشات، حيث سيتم إتاحة صرف المعاش الكترونيًا بدايةً من شهر أغسطس المقبل للمستحقين من خلال محافظ الهاتف المحمول وذلك عن طريق توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة الكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.