رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البحرية الليبية: إنقاذ 306 مهاجرين غير شرعى من جنسيات مختلفة

إنقاذ مهاجرين غير
إنقاذ مهاجرين غير شرعيين

أعلنت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، مساء اليوم، تمكن زورق الدورية لتابع لحرس السواحل الليبية من إنقاذ 306 مهاجرين غير شرعي من جنسيات مختلفة، في ثلاث عمليات منفصلة في شمال زوارة والزاوية.

 

وفي بيانات منفصلة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أوضحت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، أن زورق الدورية التابع لحرس السواحل تمكن من إنقاذ 90 مهاجرا من عدة جنسيات شمال زوارة كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي.

 

وأشارت إلى أنه في إطار الجهود الأنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية وتقديم خدمات البحث والانقاذ في منطقة المسئولية الليبية وإنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر تمكن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية ليلة أمس الأربعاء، من إنقاذ (109 مهاجرين من عدة جنسيات ) كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي.

 

وأضافت: "وفور تلقيه نداء استغاثة تم تحريك الزورق (رأس جدير) بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال إلى (عين المكان) حيث قام عناصر الجهاز بدورهم على أكمل وجه"، منوهة بأنه فور إتمام عملية الإنقاذ تم إنزال المهاجرين في (نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية) وتم نقلهم جميعا إلي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

وذكرت، في بيان سابق بدقائق،  أن الزورق الزاوية التابع لجهاز حرس السواحل وأمن المواني، تمكن مساء أمس الاربعاء ثاني أيام العيد الأضحى من إنقاذ 107 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة، وتم نقلهم إلي نقطة إنزال المهاجرين بميناء الزاوية النفطي.

 

ولاحقا، أوضحت رئاسة أركان القوات البحرية، أن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية تمكن من إنقاذ 90 مهاجرا من عدة جنسيات شمال زوارة كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي.

 

كما ذكرت، أن جهاز مكافحة الهجرة سيتابع في إطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.

 

وبًينت إنه فور تلقي الزورق 900،  وهو تابع لنقطة ميناء طرابلس نداء استغاثة تم تحريكه بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال، حيث قام عناصر الجهاز بدورهم على أكمل وجه، وفور إتمام عملية الإنقاذ تم إنزال المهاجرين في نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية ونقلهم جميعا إلي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

وفي بيان آخر، أوضحت رئاسة أركان البحرية، أنه تم استلام عدد 16 إشارة إستغاثه في منطقة البحث والإنقاذ اللبيبه وكان عدد منها في حالة غرق، مشيرة إلى قيام  دوريات حرس السواحل، الزورق رأس الجدير، الزواية، فزان، بإسناد من (الزورق 900 ) التابع إلي نقطة ميناء طرابلس حرس السواحل بتعامل مع المواقع وتم إنقاذ عدد منها.

 

وأكدت أنه تمت تغطية المنطقة البحرية الغربية من قبل الزوارق المذكورة.

Capture
Capture
Capture2
Capture2
Capture3
Capture3
Capture4
Capture4