الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشيخ رمضان عبد المعز يوضح فضل سورة «الفتح» في قضاء الحاجات

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي الشهير، إن سورة “الفتح” تعد من روائع السور القرآنية، وأن هناك ثلاثة سور في القرآن الكريم نزلوا بالترتيب في المصحف وراء بعض محورهم النبي صلى الله عليه وسلم، وهم: “محمد والفتح والحجرات”، وتحدثوا عن التقوى.

وأضاف: “تقوى الله هي نجاة الإنسان في الدنيا، والآخرة أيضا، والتقوى في القلب، والنبي كان يشير إلى صدره ويقول: (التقوى ها هنا، التقوى ها هنا، التقوى ها هنا)”.

وتابع الشيخ عبدالمعز، في برنامج "الدين والحياة" المذاع على قناة الحياة، أن “سورة الفتح لها فضل كبير، وتتمتع بمكانة كبيرة، حيث نزل في القرآن الكريم كلمة واحدة 6 مرات فقط، وذكرت هذه الكلمة في سورة الفتح ثلاثة مرات فقط، السكينة،  فمنها قوله تعالى: (هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم)، و(فأنزل السكينة عليهم)”.


وأكد أن النبي عليه السلام كان يحب سورة الفتح، وعندما نقرأها يكون بنية الفتح، والسكينة، ومغفرة الذنوب، وهي من السور التي فيها أنس وسكينة ورحمة، وفتح، ومن السور الجميلة، فعندما يريد شخص أن يفتح الله عليه يقوم بقراءتها، فلها فوائد كبيرة وعظيمة.


طرق التواصل مع دار الإفتاء


يذكر أن دار الإفتاء، حددت طرق التواصل لطلب الفتاوى، منها: من الموبايل أو الأرضي (107) مسجل ومباشر، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا ما عدا يوم الجمعة.

كما يمكن الاتصال عن طريق التليفون التالي (0020225970400) من خارج مصر، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا ما عدا يوم الجمعة، فاكس: (25926143) مع ترك رقم الهاتف في نهاية الرسالة.

وتقوم دار الإفتاء ببث مباشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يوميًا من الأحد حتى الأربعاء، من خلال نخبة من أكفء علماء الدار المتخصصين في الدراسات الشرعية، للرد على كل الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمسلمين في أنحاء العالم، كما تقوم بمناقشة بعض القضايا المجتمعية وتقدم معالجة لها.
 

download (2)
download (2)