الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية تحذر من التهاون في الإجراءات الاحترازية خلال عيد الأضحى

دكتورة ميرفت عبد
دكتورة ميرفت عبد العظيم

شددت دكتورة ميرفت عبدالعظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أهمية متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا بالفيوم، لا سيما في احتفالات أبناء المحافظة بعيد الأضحى المبارك، موضحة أن فترة الأعياد والمناسبات تزداد بها أعداد الإصابات على الرغم من التقدم الملحوظ الذي أحرزته الدولة وتراجع نسبة الإصابات بشكل كبير مقارنة بالسابق.

وقالت النائبة، في بيان لها، اليوم: "مع دخول الأعياد تتزايد فرص التزاور بين المواطنين، وكذلك الخروجات والفسح والتنزه في الأماكن العامة مما قد يكون سببا في زيادة أعداد المصابين".

 

وأشارت النائبة عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أنه على الرغم من تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا  إلا أن الخطر ما زال قائما، قائلة: وعلينا توخي الحذر.



وأكدت عضو مجلس النواب، أن انخفاض الأعداد أمر جيد، إلا أنه لا يدفعنا للتراجع عن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من مراعاة التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وكذلك استخدام المواد المطهرة، منعا لحدوث ارتداد في أعداد المصابين.

 

وأعلنت الحكومة أن إجازة عيد الأضحى 2021 للحكومة والقطاع الخاص تبدأ يوم الإثنين الموافق 19 يوليو الجارى، وهو يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، وفيما يتعلق باجازة العيد  للعاملين في القطاع الحكومى والقطاع العام وقطاع الأعمال، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجارى، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 23 يوليو.

 

إلا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك بدءا من يوم السبت الموافق 17 يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجارى.