رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس البرلمان العربي يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بنجاح موسم الحج

 رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي عادل العسومي

 هنأ رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، بنجاح موسم الحج لهذا العام، والقدرة الفائقة على مواجهة التحديات والظروف الاستثنائية التي لا تزال تفرضها جائحة فيروس كورونا.

وأشاد رئيس البرلمان العربي - في بيان اليوم الأربعاء - بالإجراءات التنظيمية والصحية والأمنية التي اتخذتها السعودية، والتي كان لها أكبر الأثر في نجاح موسم الحج، والحفاظ على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، مثمناً كذلك الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة لتوفير كل ما يلزم من رعاية صحية وتحقيق أقصى معدلات السلامة للحجاج.

وأكد العسومي أن الإجراءات المكثفة التي اتخذتها السلطات السعودية، عكست نجاح المملكة وقدرتها الفائقة على تطويع التقنيات التكنولوجية الحديثة، لتقديم خدمة متميزة مع إجراءات وقائية عالية المستوى لضيوف الرحمن والعناية بهم، وتسخير كافة الطاقات البشرية والمادية لتلبية احتياجاتهم.

وتوجه رئيس البرلمان العربي، بخالص الشكر وعظيم التقدير إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وجميع الهيئات والمؤسسات التي تضافرت جهودها وساهمت في إنجاح موسم الحج هذا العام وخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وفي سياق متصل، أولت الحكومة السعودية في حج هذا العام سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصًا بالغًا وعنايةً تامة، ووضعت في مقدمة أولوياتها حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كافة التسهيلات اللازمة التي تيسّر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل سهولة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه في ضوء ما شهده العالم من استمرار تطورات جائحة فيروس "كورونا" وظهور تحورات جديدة له، جعل من الضروري الاستعانة بالتطبيقات والإجراءات الإلكترونية، وتسخيرها لخدمة حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم.

وأتاحت المملكة منذ بداية الإعلان عن إجراءات حج هذا العام موقعاً إلكترونياً لتسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، من خلال المسار الإلكتروني للحجاج، الذي أطلقته وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة.

وفي خطوة تهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام، بما يغنيهم عن التداول الورقي للتصاريح ضمن الجهود الوقائية الرامية للتسهيل عليهم والاطمئنان على وضعهم الصحي، تم إتاحة تصاريح الحج عبر تطبيق "توكلنا" بشكل إلكتروني، وذلك كأحد الحلول التقنية المتطورة في دعم مختلف الجهات، لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين، وتسهيل استمرارية الأعمال، كمصدر موثوق وآمن لإصدار التصاريح اللازمة إلكترونيًا في أسرع وقت.