رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ارتفاع كبير في الطلب على الكهرباء في الولايات المتحدة بسبب زيادة درجات الحرارة

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

أدت موجة الحر في شمال غرب الولايات المتحدة الأمريكية في أواخر يوليو الجاري إلى زيادة الطلب الإقليمي على الكهرباء، وذلك خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة الملحوظة، إذ يزداد الطلب على الكهرباء حيث يقوم الناس بتشغيل مكيفات الهواء ومزيلات الرطوبة والمراوح ومعدات التبريد الأخرى، بحسب تقرير مركز إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وأكد مركز إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه من المتوقع أن تدفع درجات الحرارة المرتفعة للغاية، مثل تلك التي حدثت في يونيو في الشمال الغربي  للولايات المتحدة الأمريكية، إلى دفع الطلب على الكهرباء إلى مستويات عالية جدًا.

وذكر مركز إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه في أوائل الصيف، غالبًا ما تصل درجات الحرارة في الشمال الغربي للولايات المتحدة الأمريكية إلى ذروتها في حوالي الساعة 5:00 مساءً، على رغم من أن الشمس  تكون مباشرة في الظهيرة، لا تصل درجات الحرارة عادةً إلى أعلى نقطة لها إلا في وقت لاحق من اليوم.

وأوضح مركز إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه غالبًا ما يرتفع الطلب على الكهرباء في أوائل الصيف قليلاً في بعض أوقات من اليوم، غالبًا خلال الساعة  6:00 مساءً أو 7:00 مساءً مقارنة بدرجات الحرارة والطلب على الكهرباء في باقي أيام الأسبوع التي تزداد في الساعة 5:00 مساءً في عدة مواقع في الشمال الغربي.

ولفت مركز إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أنه بالنسبة إلى الأسابيع الثلاثة الأولى بعد الانقلاب الصيفي تظهر كيف وصل الطلب على الكهرباء إلى مستويات أعلى بكثير مما كانت عليه في السنوات السابقة.

يذكر مركز إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية أن درجات الحرارة في وسط واشنطن وصلت إلى 116 درجة فهرنهايت، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق على الإطلاق المسجل في 4 أغسطس في العام 1961  في نفس اليوم.