الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد هبوط حاد.. أسعار البترول تعاود الارتفاع عالميًا

البترول
البترول

ارتفعت أسعار البترول العالمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها منذ أكثر من شهر خلال تعاملات الأسبوع الجاري، لتمضي قدمًا في تعويض خسائرها.

برنت يسجل 70.13 دولار للبرميل

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام «برنت» القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 1.13%، ليسجل 70.13 دولار للبرميل.

كما ارتفعت أسعار عقود خام «نايمكس» تسليم أغسطس بنسبة 1.05%، ليسجلعند مستوى 67.93 دولار للبرميل ، بعد أن هبطت عند مستوى 66.42 دولار للبرميل خلال التعاملات السابقة.

وجاءت خسائر النفط خلال تداولات، بداية الأسبوع الجاري «الأثنين»، بعد توصل مجموعة «أوبك+» لاتفاق بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية، حيث أقر تحالف أوبك+، مؤخرًا، زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، اعتبارًا من أغسطس المقبل، مع تمديد اتفاقية تخفيضات الإنتاج إلى نهاية العام المقبل، بعد مراجعة خط الأساس للدول المنتجة اعتبارًا من مايو 2022.

كما تقرر رفع خط الأساس لإنتاج "أوبك+" من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من مايو 2022.

وكذلك جرى التوافق على زيادة تدريجية للإنتاج اعتباراً من أغسطس المقبل، مع رفع خط الأساس لإنتاج السعودية وروسيا بمقدار 500 ألف برميل لكل منهما من مستوى 11 إلى 11.5 مليون برميل يومياً اعتباراً من مايو 2022.

كان التراجع في الساعات الأولى من صباح اليوم، جاء مدفوعًا ببيانات صادرة من معهد النفط الأمريكي عن زيادة قدرها 806 آلاف برميل في مخزونات الخام الأمريكية.

ومن ناحية أخرى ينتظر المستثمرون بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية لمعرفة ما إذا كانت تؤكد أن هناك زيادة في مخزونات النفط الخام، والتي ستنهي سلسلة من التراجع في المخزون استمرت 8 أسابيع.