الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أكثر من 100 ألف يؤدون صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى

صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى

أدى أكثر من مئة ألف مصل، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى في رحاب المسجد الأقصى المبارك.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، فقد علت تكبيرات العيد إيذانا بحلول أول أيام العيد وسط حشود كبيرة من المصلين، فيما أقام عشرات المقدسيين صلاة العيد قرب باب الأسباط، بعد أن أبعدوا عن المسجد الأقصى بأمر من سلطات الاحتلال.
من جانبه، ناشد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية؛ حفاظا على الصحة العامة، خاصة مع استمرار انتشار جائحة كورونا وتأثيرها على حياة المواطنين.

وأدان اتحاد المحامين العرب بأشد العبارات تجدد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لقدسية المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بالاعتداء على المصلين ومطاردتهم وطردهم من باحاته.

وقال الأمين العام للاتحاد، النقيب المكاوي بنعيسى، في بيان صحفي: "لقد تابع الاتحاد هذه الأفعال البغيضة التي ليست بجديدة على الاحتلال الإسرائيلي لكنها تجاوزت كل الخطوط الحمراء لدى العرب والمسلمين بجميع أنحاء العالم، خاصة وأنها تنفذ بشكل رسمي ممنهج مع قرب عيد الأضحى المبارك لاستفزاز مشاعر العرب والمسلمين بالاعتداء على مقدساتهم وتدنيسها".

وطالب «بنعيسى» بتدخل دولي فوري لحماية المسجد الأقصى والقدس الشريف من الاعتداءات الهمجية للاحتلال الإسرائيلي الغاشم ومن محاولات تهويدهما وتغيير وضعهما التاريخي والقانوني والديني.

ودعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، المنظمات الدولية وخاصة مجلس الأمن الدولي بأن تضطلع بمهامها ومسؤولياتها لمحاسية الاحتلال على جرائمه.

وكان  اقتحم مستوطنون، الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي حولت ساحاته وطرقه إلى ثكنة عسكرية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أمنت اقتحام أكثر من 100 مستوطن للأقصى عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، فيما تصدى المصلون لهم بالتكبيرات، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وفى رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، أربعة شبان من بلدة بيت ريما.