رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تشكيل لجنة هندسية لمعاينة انهيار أجزاء من عقار بالإسكندرية

عقار
عقار

قررت نيابة العطارين بالإسكندرية، تشكيل لجنة هندسية، لمعاينة سقوط أجزاء من عقار بالعطارين دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي ملف العقار من الحي لفحصه.

تلقي اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بورود بلاغ بسقوط أجزاء من العقار الكائن ب 9 حارة  الدسوقي من الامام مالك بالعطارين، دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات من الحماية المدنية ومدير إدارة الازمات وإدارة المتابعة بالحي والمهندس النوبتجي الي مكان الواقعة.

وبالمعاينة والفحص تبين أن العقار مكون من طابق ارضي و3 ادوار علوية خالي من السكان وسقوط اجزاء من الداخل دون وقوع اصابات، كما تبين أن العقار متهالك وبه شروخات وتصدعات.

تم وضع حواجز حديدية حول العقار حماية للمارة، وتم إحالة الأمر  للادارة الهندسية لاتخاذ اللازم قانونا وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

كانت قد قررت نيابة الجمرك بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول واقعة انهيار شرفه عقار، بحي الجمرك، والتسبب في مصرع شخص نتيجة هذا الانهيار، وطلب ملف العقار لفحصه واستدعاء مسؤولي الحي وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار وطلب تقرير الطب الشرعي حول الوفاه والتصريح بدفن جثة المتوفي. 

تلقي اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بانهيار شرفة عقار بشارع على بك، بحي الجمرك، ووفاة شخص.

علي الفور انتقل ضباط قسم شرطة الجمرك، ورجال الحماية المدنية، رفقة سيارة اسعاف، ومسؤولي حي الجمرك، وتم التعامل السريع لرفع آثار الحادث.

وبالمعاينة والفحص تبين سقوط شرفه الدور السادس من العقار الكائن ب 21 على بك المصري، واسفر الحادث عن وفاة شخص.

وكشفت التحريات أن العقار مكون من 8 طوابق ومشغول بالسكان، وصادر له قرار ترميم برقم 114 لسنة 1993، تم نقل جثة المتوفي إلى مشرحة كوم الدكة تحت تصرف النيابة ووضع حواجز حديدية حول العقار، وتكليف اللجنة الهندسية لمعاينة العقار ومعرفة خطورته على السكان، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.