رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رغم تحذير «الأوقاف».. أهالي كفر الشيخ يزورون المقابر في أول أيام العيد

أهالي كفر الشيخ
أهالي كفر الشيخ

قام أهالي قرى محافظة كفر الشيخ، بزيارة المقابر في أول أيام عيد الأضحى، وذلك كعادتهم منذ عشرات السنين، في عادة ورثوها عن أجدادهم، مخالفين تحذيرات وزارة الأوقاف المستمرة بمنع حدوث ذلك بل والنهي عنه.

وقد رصدت عدسة "الدستور" توافد السيدات والأطفال بشكل كبير علي مقابر ذويهم، إذ تتشح السيدات بالسواد كمظهر من مظاهر الحزن على ذويهم وقراءتهم للقرآن والبكاء أمام المقابر وقيامهم بتوزيع بعض الحلوى على الأطفال.

وكان قد توافد رجال وسيدات محافظة كفر الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء، على المساجد والساحات بمختلف المحافظة لأداء صلاة عيد الأضحى، وذلك بحرص منهم على اصطحاب أطفالهم، إذ عملوا على تزيين المساجد من الداخل بالبلالين وتبادلوا التهاني فيما بينهم، وسط جو يسوده البهجة والاحتفال والسرور، وقيام السيدات بتوزيع الحلوى على الأطفال.

وأدى أهالي كفر الشيخ صلاة العيد بـ 4 آلاف و500 مسجد بمدن وقرى المحافظة، وسط توجيهات للشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، باستمرار أعمال التطهير والتعقيم، والتنبيه على العاملين بالمساجد بالتشديد على إجراءات التطهير والوقاية الدورية والتأكد من التزام المصليين باتباع الإجراءات الوقائية من حيث ارتداء الكمامات الواقية والتباعد بين المصليين.

فيما كلف اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات تعقيم وتطهير المساجد والمنشآت الخدمية ومحطات قطار السكة الحديد والمواقف وأمام البنوك، كما وجه بتسخير كافة الإمكانيات بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والقطاعات لتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم ،كإجراء احترازي لمجابهة انتشار فيروس وتقليل فرصة العدوى ،حرصًا على سلامة المواطنين تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس.

ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وضمن عمليات التطهير والتعقيم الشاملة التي تقوم بها المحافظة بشكل يومي للحد من انتشار فيروس تنفيذًا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.