الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فتح باب التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem

مدرسة STEM للمتفوقين
مدرسة STEM للمتفوقين

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم الإلكتروني، الطلاب الشهادة الإعدادية الراغبين فى التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem للعام الدراسي 2021-2022.

وأوضحت الوزارة أن التقديم سيكون متاحا إلكترونيا على الرابط التالي HTTP://EMIS.GOV.EG حيث يتم تسجيل استمارة التقدم عند فتح باب التقدم إلكترونيا بداية من أمس الأحد الموافق 18 يوليو 2021 وحتى يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021 ولن يتم قبول أي طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.

ويتاح التقديم فى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem بالمحافظات الآتية «الجيزة – القاهرة -الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية».

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب سيقوم بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية:

لصق عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.

صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة.

إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

وتقوم الإدارات التعليمية باستلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقدم ثم تجميعها وتسليمها إلى إدارة شئون الطلاب بالمديريات.

وكشفت الوزارة، إلى أنه سيتم إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ابتداء من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس، وحتى يوم الأربعاء الموافق 18 من نفس الشهر.

ويتم إخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الاختبار ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة بعد انتهاء فترة التقدم بمعرفة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.​​​​​​​