الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير فرنسى: الحجر الصحى البريطانى على القادمين من فرنسا مبالغ فيه

 وزير الدولة الفرنسي
وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون

ذكر وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون أن قيام الحكومة البريطانية بإعادة فرض قواعد الحجر الصحي على المسافرين العائدين إلى إنجلترا قادمين من فرنسا ليس مستندا إلى العلم.   
 

وقال في حوار اليوم الإثنين عبر محطة أر ام سي الإذاعية الفرنسية: "الإجراء الذي اتخذ في المملكة المتحدة ليس له أسس علمية إطلاقا، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.
 

وأضاف أن فرنسا تستخدم "معايير علمية وصحية" تسمح للأشخاص الملقحين القادمين من المملكة المتحدة بالدخول بدون الخضوع لحجر صحي.
 

وقال بون إن المسافرين القادمين من المملكة المتحدة غير الملقحين يجب أن يكون لديهم أسباب لدخول فرنسا ويجب أن يخضعوا للعزل الذاتي.


ويدعو بون شركات الطيران والمطارات إلى تنفيذ فحوصات ممنهجة على الركاب خصوصا القادمين من الدول "التي تشكل خطورة" مثل إسبانيا.


وقال بون إنه يمكن أن يعاد فرض قيود مثل حظر التجوال في فرنسا في حال خرج وضع كوفيد19- عن السيطرة.  

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وكولومبيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا.
 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان.
 

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

 

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 190.45 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و254285.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.