رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«برلمانية الوفد» تهنئ الأهلي بـ«العاشرة الإفريقية»

لقاء الأهلي وكايزر
لقاء الأهلي وكايزر تشيفز

هنأ محيى بدراوى، مستشار الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، النادى الأهلى العريق وجماهيره ومجلس إدارته برئاسة الكابتن محمود الخطيب لفوزه وتتويجه لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف نظيفة.

وأثنى محيى بدراوى على الأداء البطولى المتميز والرائع الذي تمتع به فريق النادى الأهلى واصرارهم على الفوز لينعكس ثماره بحسم لقب البطولة ورفع إسم الكرة المصرية عالمياً.

وتوّج الأهلي المصري مساء السبت بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

واكتسح المارد الأحمر نظيره الجنوب أفريقي كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في المغرب.

وساد نوع من الهدوء النسبي بداية المباراة إلى أن طُرد لاعب خط وسط الفريق الجنوب أفريقي هابي ماشيان، قبيل نهاية الشوط الأول.

واستثمر الأهلي النقص العددي لدى الخصم، وافتتح التسجيل بهدف للمهاجم محمد شريف، تبعه آخر لمحمد مجدي أفشة، ثم ثالث لعمرو السولية.

ووصل الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 14 مرة، بينما كانت هذه هي المرة الأولى لكايزر تشيفز في نهائي هذه البطولة.

وصعد الأهلي وكايزر تشيفز إلى مباراة النهائي على حساب الترجي التونسي والوداد المغربي في الدور نصف النهائي للبطولة.

وتحت قيادة المدرب الجديد ستيوارت باكستر، ظل الفريق الجنوب أفريقي متماسكا أمام الأهلي حتى طُرد ماشيان، لتميل الكفة بقوة لمصلحة أكثر أندية القارة السمراء إحرازا للبطولات.

وبهذا يصبح الأهلي المصري أول ناد في التاريخ يحرز دوري أبطال أفريقيا عشر مرات.

ويأتي بعد الأهلي على قائمة الأندية الأكثر حصولا على هذه البطولة كل من غريمه التقليدي الزمالك المصري، وتي بي مازيمبي الكونغولي بخمس مرات لكل.

ويعدّ هذا اللقب هو الثالث الذي يحرزه الأهلي المصري مع المدرب بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي.