رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المطاحن تعمل بكامل طاقتها لتوريد الدقيق

رئيس شعبة المطاحن: نعمل بكامل طاقتنا لإنتاج الدقيق وتوريده للمخابز

الدقيق
الدقيق

ذكرت شعبة المطاحن في اتحاد الصناعات اليوم الأحد، أن كافة المطاحن في مصر تعمل حاليا بكامل طاقتها لإنتاج الدقيق وتوريده للمخابز لإنتاج الخبز المدعم، يأتي ذلك استعدادا لعيد الأضحى المبارك.


وقال حسين البودي، رئيس الشعبة ونائب رئيس غرفة الحبوب، إن المطاحن تعمل بكامل طاقتها بداية من الشهر الحالي لتوريد الكميات اللازمة للمخابز.


وأضاف أن وزارة التموين صرفت حصص القمح مضاعفة وبشكل مبكر للمطاحن، حيث من المقرر منح المطاحن إجازة 4 أيام تبدأ من يوم وقفة عرفات وتنتهي ثالث أيام العيد.


كان سعر بيع طن الدقيق التمويني استخراج 82% بلغ 6200 جنيه، بدلا من 6 آلاف جنيه للمخابز التي تعمل بالمنظومة الجديدة، بواقع 620 جنيها للجوال زنة 100 كيلوجرام، و310 جنيهات للشيكارة زنة 50 كيلوجراما.


يذكر أن عدد المخابز البلدية المدعمة يصل إلى 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، تنتج 270 مليون رغيف خبز مدعم يومياً، لنحو 71 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.

كشف الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن المجمعات الاستلاكية والبدالين التمونيين وفروع مشروع «جمعيتي» ستعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تم وضع خطة يبدأ تنفيذها خلال فترة ما قبل وأثناء أيام العيد متضمنة العديد من الإجراءات لتوفير السلع الضرورية والأساسية.

وفيما يخص المخابز فستعمل بنفس المواعيد ولن تتغير ويتم السماح للعمالة بالتبديل لضمان استمرار العمل وتغطية احتياجات المواطنين من الخبز خلال أيام العيد، كما سيتم  تشكيل غرفة عمليات على مستوى الوزارة والمديريات بالإضافة لحملات التفتيش بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك لمراقبة عملية توفير السلع والخبز خلال العيد.

وأكد مديرو المديريات في تقرير تلقاه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، التوجيه المستمر بتسيير حملات على الأسواق لمتابعة المعروض فيها من حيث الجودة، ووضع السعر على السلع المعروضة.

وأشار إلى أن المديريات تسير يومياً حملات على الأسواق والسلع المعروضة، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية، والمخابز التي يصل عددها إلى حوالي 30 ألف مخبز، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه ونتائج هذه الحملات.