رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عيد الأضحى ينعش السياحة فى الغردقة.. وخبير: الأسعار مناسبة

أرشيفية
أرشيفية

تشهد فنادق محافطة البحرالأحمر، وتحديدًا فنادق مدن الغردقة ومرسى علم حالة من الانتعاشة السياحية، وارتفاع معدل الحجوزات بها تزامنًا مع قرب عيد الأضحى المبارك، خاصة من زيادة عدد الوفود من المصريين الزائرين للمدينتين السياحيتين، بجانب استقبال عدد من الجنسيات الأجنبية، وارتفاع معدلات الإشغال بالفنادق.

وأكد سامح عبدالعزيز الخبير السياحي، لـ"الدستور"، أن فنادق الغردقة تعيش حالة من الانتعاش في نسب الإشغال من المصريين والأجانب، مؤكدًا أن ذلك يرجع إلى ارتفاع الوعي السياحي وقوة التسويق داخليًا وخارجيًا.

ونوه بأن فنادق الغردقة أعلنت عن برامج سياحية وترفيهة ساهمت في جذب المزيد من الزوار، مشيرًا إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار الغرف الفندقية مع زيادة الإقبال عليها خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عبدالعزيز، أن فنادق البحر الأحمر تستقبل منذ بداية الأسبوع الوفود السياحية وخاصة من المصريين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا الي أن خطوة تلقيح العاملين بالقطاع السياحي ساهمت في دفع وزيادة نسب الإقبال على المنتجعات السياحية، تزامنًا مع خطة الحكومة المصرية بتوفير اللقاح مجانًا للعاملين بالقطاع السياحي والمطارات والموانئ، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في زيادة معدلات الوفود السياحية من السياحة الدخلية والخارجية من دول وجنسيات مختلفة.

وقال أحمد الغريب، مدير عام أحد الفنادق بمدينة الغردقة، إن زيادة الإقبال على فنادق الغردقة يرجع إلى انخفاض الأسعار بها التي تتناسب مع جميع الفئات، والتي تقل عن مثيلاتها من المدن السياحية خاصة مع توسع الدولة المصرية في تطوير الطرق والمحاور التي سهلت من حركة التنقل بين المدن المصرية مما جعل هناك اختصار للوقت والجهد.