الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نشرة أخبار الثانوية العامة.. الكيمياء تسبب الرعب لأولياء الأمور والتعليم تضبط مسرب الامتحان

أرشيفية
أرشيفية

أدى طلاب الشعبة  العلمية اليوم السبت، امتحان الكيمياء، وكان حضور الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا لاتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ولفحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، وأيضًا إجراءات التفتيش قبل السماح بدخول اللجان الامتحانية.

وترصد "الدستور" أبرز أخبار ماراثون الثانوية العامة اليوم: 

أولياء أمور طلاب «عملي الثانوية»: أولادنا «مناموش» بسبب الكيمياء

حالة من القلق سيطرت على عدد من أهالي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي بمحيط مدارس منطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، صباح اليوم السبت، خلال تأدية امتحان مادة الكيمياء.

https://www.dostor.org/3513547

 

مصدر بـ«التعليم»: ضبط الطالب مسرب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

قال مصدر مسئول بغرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه تم ضبط الطالب المتسبب في تصوير أسئلة امتحان الكيمياء وتداولها عبر السوشيال ميديا، بعد بدء اللجان بدقائق.

https://www.dostor.org/3513567

 

مصدر بالتعليم: نتخذ الإجراءات القانونية حيال تسريب الامتحانات

أكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري التأكد من صحة الصفحات المتداولة من أسئلة الامتحان.

وشدد المصدر، أنه جاري تتبع مصدر صفحات الأسئلة المتداولة، لضبط من قام بتصويرها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

https://www.dostor.org/3513530

 

الأمن ينهي مشادة بين أولياء أمور الثانوية بالمطرية

أنهت قوات الأمن المتواجدة أمام مدرسة المطرية الثانوية بنين مشادة كلامية بين أولياء الأمور ومنعت الاقتراب من أبواب المدرسة لخلق جو هادئ للطلاب أثناء تأدية امتحان الكيمياء للشعبة العلمية.

https://www.dostor.org/3513586

ويؤدي 393 ألفا و883 طالبا وطالبة بالثانوية العامة امتحان "الكيمياء" اليوم، على أن يؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى) بإجمالي 225 طالبا وطالبة.

وبدأت اللجان التاسعة صباحا في اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول، وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، شدد على أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، وليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتى 24 يوليو.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات إلى أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعده دون تغيير، وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى للطلاب بداية من 19 يوليو وحتى 23 يوليو، ويستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم بأداء امتحان الفيزياء السبت 24 يوليو، كما يستأنف طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم الأحد 25 يوليو بأداء مادة التاريخ.