رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القبض على الموظف المتهم بالتعدى على طفل من ذوى الهمم بدار أيتام فى المنوفية

التعدي على طفل بدار
التعدي على طفل بدار أيتام في المنوفيه

صرح مصدر أمني لموقع "الدستور" بأنه تم إلقاء القبض على السائق المتهم بضرب طفل معاق ذهنيًا داخل دار أيتام في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد تحرير محضر بالواقعة، وتم تحويل المتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات وسماع أقوال جميع الأطراف في الواقعة. 

 

وكان إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية قد أكد في تصريحات خاصة لموقع "الدستور"، أن واقعة الاعتداء على طفل داخل دار الأمل بشبين الكوم صحيحة، لافتًا إلى أن الواقعة مرفوضة شكلًا وموضوعًا، مؤكدًا أن إدارة الجمعية المسئولة عن الدار اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حول الواقعة، وحررت محضرًا في قسم الشرطة.


وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن أحد السائقين العاملين بالدار هو الذي قام بالاعتداء على الطفل بسبب قيام الطفل "بقلع بنطلونه" أمام المشرفات، فكانت هذه هي الطريقة التي حاسبه بها، وأضاف أن الطفل صاحب الواقعة والذي تم الاعتداء عليه بالضرب، مريض بتأخر ذهني وعقلي، ولكن الواقعة مرفوضة شكلًا وموضوعًا، مشددًا على أن الدار اتخذت قرارًا بخصم ثلث راتب السائق صاحب الواقعة، وتوجيه إنذار بالفصل له.

 

وأثار مقطع فيديو غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعتداء موظف على طفل معاق داخل إحدى جمعيات الأيتام بشبين الكوم في المنوفية بطريقة وحشية. 

 

وشهدت إحدى جمعيات الأيتام بشبين الكوم بالمنوفية واقعة اعتداء أحد الموظفين على طفل معاق ويتيم من أبناء الجمعية، بطريقة وحشية داخل أحد الحمامات، ما أسفر عن إصابته بجروح ونزيف بالفم والأنف. 

 

والتقطت كاميرات المراقبة داخل الجمعية تفاصيل الاعتداء على الطفل بطريقة وحشية لمدة دقيقيتن، وأثناء محاولة موظف آخر تنظيف وجه الطفل من الدماء عاد من جديد الموظف الذي اعتدى عليه لاستكمال ضربه، ليتداول رواد مواقع التواصل الواقعة وسط غضب شديد للمقطع الذي وصفه كثيرون بأنه فعل بعيد عن الرحمة والإنسانية.