رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فقدان 5 أشخاص إثر فيضانات بمنجم للفحم شمال غربي الصين

منجم للفحم بالصين
منجم للفحم بالصين

فقد خمسة أشخاص، جراء غمر المياه لمنجم للفحم في مدينة يويلين بمقاطعة شنشي شمال غربي الصين.

وقالت السلطات الصينية المحلية في المدينة، حسبما ذكرت وكالة شينخوا، اليوم الجمعة، - إن الحادث وقع في بئر بمنجم للفحم في بلدة هوانغليانغ بحي يوييانغ من مدينة يويلين، كما حدث تدفق من الرمال في منطقة العمل، مشيرة إلى أن فرق الانقاذ تعمل حاليا في موقع الحادث، فيما يجرى التحقيق في سبب الحادث.

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن 23 شخصًا لقوا حتفهم بعد أن حوصروا في منجم بمدينة تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين، في ثاني حادث من نوعه في المنطقة خلال ما يزيد قليلًا عن شهرين.

وأضافت الوكالة أن الضحايا كانوا من بين 24 شخصًا حوصروا تحت الأرض بسبب المستويات المفرطة لغاز أول أكسيد الكربون في منجم فحم ديوشويدونغ، مضيفة أنه جرى إنقاذ أحد الناجين بعد أكثر من 30 ساعة من جهود البحث والإنقاذ.

وقالت الوكالة إنه يجري التحقيق في الحادث الذي وقع الجمعة عند نحو الساعة الخامسة مساءً (09:00 بتوقيت جرينتش) في منجم أُغلق منذ أكثر من شهرين مع تفكيك الشركة لمعدات تحت الأرض.

وأمرت الحكومة الصينية الأحد السلطات المحلية "باتخاذ إجراءات حاسمة للحيلولة دون وقوع حوادث كبيرة في مناجم الفحم على نحو فعال"، وذلك بحسب بيان نشر على موقع وزارة إدارة الطوارئ.

وتعد مناجم الصين من بين أكثر المناجم التي تشهد حوادث دامية في العالم، حيث تم تسجيل 16 حالة وفاة في أواخر سبتمبر بعد ارتفاع مستويات أول أكسيد الكربون التي حاصرت العمال في منجم سونغزاو للفحم في تشونغتشينغ.

وذكرت الوكالة أن منجم ديوشويدونغ يحوي معدلات مرتفعة من الغاز، وتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية من الفحم 120 ألف طن سنويًا.