رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إقبال كبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب فى يومه الأخير

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي

أكد الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب أن معرض القاهرة الدولي للكتاب شهد خلال دورته الحالية معدلات متميزة من الإقبال الجماهيري بالرغم من ظروف كورونا العصيبة، وهو تميز يعكس مدى قدرة الدولة المصرية ومؤسساتها على مجابهة أية تحديات تطرأ على ساحتها.

وأضاف الحاج، أن هذه الأرقام في ظل هذه التحديات تمثل معدلات رائعة للحضور، متوقعاً أن يشهد اليوم الختامي للمعرض مزيداً منها ، كما يعكس ذلك تميزاً للوعي المجتمعي لرواد المعرض ورغبتهم الجادة في تلقي المعرفة، في ظل ما نشهده من تحديات .

وقد شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال52، توافد أعداد كبيرة من الجمهور، وذلك في يومه الأخير الخميس ، حيث من المقرر أن يغلق المعرض، الذي أقيم على مدار 15 يوما تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أبوابه في ال10 مساء اليوم.

وقامت إدارة المعرض بوضع مظلات على جميع بوابات المعرض لحماية الجمهور من أشعة الشمس القوية أثناء إجراءات الدخول، وذلك نظراً لإقامة المعرض خلال فصل الصيف، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة و التباعد الإجتماعي، كما تم توفير جيل تعقيم للأيدي في مدخل كل قاعة.

وتفقد الزائرون الأجنحة المختلفة و أشادوا بالتخفيضات الكبيرة علي الكتب هذا العام، خاصة مبادرة "ثقافتك كتابك" التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مما يعكس زيادة وعي الشباب بأهمية القراءة فى تنمية الفكر و الإبداع.

وشهد اليوم الرابع عشر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 التى تقام تحت عنوان "في القراءة حياة" زيارة 91 ألف مواطن لقاعات المعرض، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة المصرية للوقاية من أخطار فيروس كورونا.