رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مستثمرى أسيوط» تكشف دور اتحاد المستثمرين فى تطوير القطاع الصناعى

الاتحاد المصري لجمعيات
الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

أكد المهندس على حمزة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، أن العالم يشهد تطورًا كبيرًا في استخدام أحدث الأساليب والآليات لتطوير الصناعة والقدرة على زيادة التنافسية بين منتجات دول العالم.

وأضاف حمزة في تصريح لـ"الدستور"، أن اتحاد المستثمرين يولي اهتمامًا كبيرًا في تطوير الصناعة واستحداث أساليب جديدة لتحسين جودة المنتج المحلي، من خلال العمل على تطوير المناهج الفنية الخاصة بالطلاب في المدارس عن طريق تدريب الطلبة في مصانع الاتحاد على استخدام أساليب جديدة للتصنيع.

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، أن اتحاد المستثمرين بأعضائه يعملون على إنشاء منصات إلكترونية لتنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية للمنتجات المصرية، كما يعمل الاتحاد على توطيد العلاقات بين مصر والبلدان المجاورة مثل ليبيا، للعمل على زيادة حجم استثمارات وصادرات مصر للخارج.

وأشار رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إلى حرص الاتحاد خلال الفترة الحالية على عقد اللقاءات مع المسئولين بالحكومة والأحزاب السياسية لتوصيل أصوات وشكاوى المستثمرين والصناع إلى البرلمان.

وأوضح نائب رئيس اتحاد المستثمرين  أنه تمت استضافة وفد من تنسيقية شباب الأحزاب مؤخرًا بمقر الاتحاد، للتعرف على التحديات التي تعيق الاستثمار وعرضها ومناقشتها في مجلس النواب قريبًا للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إلى أن المستثمر المصري يعيش أزهى عصوره، لأنه يجد من يسمع مشاكله والتحديات التي تقف أمامه من الحكومة ومجلس النواب، عكس الحكومات السابقة التي كانت تهمل حق المستثمر والقطاع الخاص، مؤكدًا أهمية دور القطاع الخاص في النهضة التنموية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.