رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين»: صرف فارق نقاط الخبز عن شهر يونيو بقيمة 215 مليون جنيه

التموين
التموين

أكد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة توفر كل احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تضخ 28 سلعة إلى منافذ التوزيع التي يصل عددها إلى 38 ألف منفذ، موزعة ما بين المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبقالي التموين.

وقال مصيلحي إنه وجه الشركة القابضة وشركتي الجملة التابعين لها بتوفير السلع للمواطنين بجودة عالية، مضيفًا أنه وجه مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة، بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول الدعم إلي مستحقيه.

وكشف مصدر بالتموين، أنه تم صرف سلع فارق نقاط الخبز عن شهر يونيو الماضى بقيمة 215 مليون جنيه، وذلك من يوم 1 الى 11 يوليو الجارى، مقابل ما تم توفيره من الخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية.

وأكد رئيسا شركتي الجملة (العامة-المصرية) أن نسب الصرف في الربع الأول من الشهر الجاري وصلت إلى 75%، مشيرين إلى أن مخازن الجملة التابعة لهم بها استراتيجي كبير من كل السلع المدرجة على بطاقة الدعم، لافتًا إلى أن المخازن التابعة لهم التي يصل عددها لـ1500 مخزن تفتح أبوابها يوميًا إما أصحاب منافذ الصرف لصرف الاستعاضات المقررة لهم لكل السلع.

وكشف أحمد كمال  المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أنه فيما يخص مقررات شهر يوليو الحالى فقد تم صرف سلع تموينية بقيمة 2.5 مليار جنيه فى نفس الفترة، حيث يشهد أول أسبوعين من كل شهر زيادة فى صرف سلع البطاقات التموينية، حيث يصل حجم السحب إلى 60% قبل يوم 15 من كل شهر وترتفع إلى 100% قبل يوم 25 من الشهر.

كان المهندس علاء فتحى العضو المنتدب للمناطق والشئون التجارية فى الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه تم زيادة عدد السلع التى يزيد الإقبال عليها خلال عيد الأضحى، وهى الأرز حيث تم طرح ألف طن حر إضافة إلى 21 ألف طن على منظومة التموين، وأضاف فتحى أنه تم ضخ ألف طن مكرونة حر ونحو 5 آلاف طن على منظومة التموين، وألف طن دقيق حر بينما تم ضخ 800 طن على منظومة التموين، و20 الف كرتونة صلصة، و15 ألف كرتونة خل، وذلك فى 154 فرعاً على مستوى الجمهورية.