رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السكة الحديد» تبدأ حجز تذاكر العودة من إجازة عيد الأضحى

السكة الحديد
السكة الحديد

بدأت هيئة السكة الحديد اليوم الأربعاء، فتح باب الحجز لحجز تذاكر العودة من إجازة عيد الأضحى بتاريخ  28 يوليو الجاري، حيث توفر الهيئة حجز التذاكر قبل العيد بـ14 يومًا.

وتفتح هيئة السكة الحديد باب الحجز من خلال منافذ بيع تذاكر العودة من إجازة عيد الأضحى لتنظيم عملية البيع بشكل صحيح.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن دخول القطاع الخاص والاستثمار في إدارة وتشغيل أنشطة السكة الحديد يشتمل على  قطاعات عربات الركاب والبضائع وجرارات السكة الحديد وقطاع إصلاح وصيانة وتجديد خطوط السكة الحديد، بالإضافة إلى إنشاء شركات في مجال الورش المختلفة بهيئة السكة الحديد.

وأضاف وزير النقل، فى تصريحات له اليوم، أن أهم الأنشطة المطروحة للاستثمار بها تشمل "إنشاء شركة لإدارة وتشغيل نقل البضائع– إنشاء شركة لإدارة وتشغيل القطارات السياحية– إنشاء شركة للخدمات المتكاملة– إنشاء شركة للنقل المتميز ( قطارات تالجو– العربات المكيفة الروسي)– إنشاء شركة لإصلاح وعمرات وتطوير عربات الركاب- إنشاء شركة لإصلاح وعمرات وتطوير عربات البضائع– إنشاء شركة جديدة لإصلاح وعمرات وتطوير الجرارات الجديدة– إنشاء شركة لإصلاح وعمرات وتطوير الجرارات بالتبين– مشاركة شركة إيرتراك في أعمال تجديد وصيانة الخطوط الحديدية– إنشاء شركة جديدة لتجديد وصيانة الخطوط الحديدية".

وتابع أن الفترة المقبلة في السكة الحديد ستشمل قيام الشركات بالتقدم بمكتب استشاري دولي متخصص لإجراء كل الدراسات اللازمة لوضع تصور شامل لمنهجية نقل إدارة وتشغيل بعض القطارات من الهيئة إلى القطاع الخاص، وكذا التقدم بمشغل عالمي له خبرة في تشغيل القطارات.

وأشار إلى أن هذه الشركات ستشهد اهتمامًا كبيرة بالعنصر البشري، وأن نسبة العاملين المصريين لكل هذه الشركات لا تقل عن 90% من إجمالي حجم العاملين بالشركات.

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف التأخيرات المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 14 يوليو، نظرًا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.