رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«واقفين مع زياد».. عائلة كاملة تنقل حياتها أمام لجنة الثانوية

 لجنة الثانوية
لجنة الثانوية

عائلة كاملة نقلت حياتها خلال ساعات امتحان ابنهم أمام مدرسة «فاطمة الزهراء الثانوية بنات» التابعة لمنطقة حدائق القبة، والتي تشهد لجان امتحانات الثانوية العامة.

في صباح يوم الثلاثاء مع بداية امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة الأدبية وقفت سيارة سوداء بجانب سور المدرسة وبها عائلة مكونة من أم وأب وأبناء للجلوس فيها تفادياً لحرارة الشمس للاطمئنان على ابنهم حتى ينتهي من أداء الامتحان.

وقالت حسناء عبدالله والدة الطالب زياد بالصف الثالث الثانوي لـ«الدستور» إنهم جاءوا من مسافة بعيدة نظراً لأداء ابنهم الامتحان بمدرسة أخرى غير مدرسته، وهو ما جعلهم يستقلون سيارتهم وبها كل متطلباتهم التي تكفيهم حتى ينتهى ابنهم من امتحانه، ومنذ أول يوم امتحان وهما يقومون بنفس الأمر.

وتابعت: «الحرارة الشديدة مابنقدرش نقف فيها لمدة طويلة فابنفضل ندخل العربية شوية ونطلع تاني وأهو قاعدين لحد آخر اللجنة في التكييف بتاع العربية»، كما أن السيارة ساعدتهم في المجيء جميعاً لمساندة ابنهم.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

وكانت وزارة التربية والتعليم ، شددت في تعليماتها لرؤساء اللجان على ضرورة إخطار الطلاب، بأنه في حال عدم التسليم يكون تقدير الطالب “عدم اجتياز”، وعلى رئيس اللجنة بتحرير محضر إثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع وإرسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة.