رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تعليم مطروح» تنهي أزمة طالبة «منازل» بالثانوية: تؤدي الامتحانات من اليوم

طالبة منازل
طالبة منازل

قال عاطف سلامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن لجنة الإدارة في الإسكندرية  وافقت على دخول الطالبة رنا عيسى (منازل) امتحان الشهادة الثانوية بدءا من اليوم، بعد استخراج رقم جلوس لها وإرساله اليوم إلى مركز توزيع الأسئلة.

وأكد وكيل تعليم مطروح، أن ذلك جاء بعدما تلقت غرفة العمليات الرئيسية شكوى من الطالبة صباح أول أمس الأحد بعدم السماح لها الدخول إلى لجنة الشهيد المعناوي لأداء امتحان اللغة العربية.    

وقدم وكيل تعليم مطروح الشكر إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم على التوجيه الفوري بالتنسيق العاجل مع لجنة الإدارة والتي كللت بالنجاح ودخول الطالبة الامتحان بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بأدائها الامتحان في توقيت قياسي حرصاً على مستقبلها.

وفي سياق متصل، فتحت لجان المدارس الثانوية أبوابها منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، أمام الملاحظين والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية، وبدء توافد الملاحظين والمراقبين على اللجان، استعدادا لاستقبال طلاب الشعبة العلمية بداية من الساعة التاسعة من صباح اليوم، بإجمالي 252 ألف و353 طالبا وطالبة.

يأتي ذلك للبدء في اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، حيث يتوجه طلاب شعبة العلمية لأداء امتحاناتهم في مادة اللغة الأجنبية الثانية .

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر أمس حرمان 6 طلاب من دخول امتحانات الدور الأول 2020/2021، وحرمانهم من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام، وحرمانهم من دخول امتحانات العام التالي 2021/2022م، ومجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما وحرمانهم خمس سنوات من أعمال الامتحانات، وإبلاغ النيابة العامة عن الوقائع.