الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ليبيا تعلن إطلاق مشروع لتفكيك شبكات العمليات الإجرامية للاتجار بالبشر

وزارة الداخلية الليبية
وزارة الداخلية الليبية

 أعلنت وزارة الداخلية الليبية، أنه بالتعاون مع الأمم المتحدة سيتم غدًا إطلاق مشروع تفكيك الشبكات الإجرامية المتورطة في عمليات الاتجار بالبشر فى الأراضي الليبية.

وذكر موقع "بوابة أفريقيا"، أن ذلك جاء خلال لقاء عقد  بديوان وزارة الداخلية الليبية ضم عن الوزارة رئيس وأعضاء اللجنة المركزية للإشراف والمتابعة لكافة أوجه التعاون والدعم المقدم من المنظمات الدولية، ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، ومدير إدارة العلاقات والتعاون ورئيس قسم مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال، ومدير إدارة التحري والتحقيقات بجهاز المباحث الجنائية، ورئيس مكتب التعاون بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وعن الأمم المتحدة الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنسقة البرامج بالمكتب.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل مواصلة تعزيز التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة التطورات الخاصة بخطط عمل المشاريع الجاري تنفيذها في ليبيا، ومن ضمنها البدء في المكون الوطني لمشروع تفكيك الشبكات الاجرامية المتورطة في عمليات الاتجار بالبشر والتي سيعلن عن انطلاقها غدًا.

وعلي صعيد آخر، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا،  عن أن عدد الناخبين المسجلين لديها وصل إلى مليونين، وثلاثمئة واثنين وخمسين ألفًا، و625، بعد تسجيل 12 ألفًا و529 ناخبًا جديدًا.

وفي بيان نشرته المفوضية عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"،  قالت إن "هذا العدد يقارب نسبة 48% من إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات"، داعية المواطنين الآخرين إلى التسجيل في المنظومة لضمان حقهم في المشاركة بالتغيير.

وبالتزامن اختتمت  المفوضية العليا للانتخابات، فعاليات ورشة العمل الخاصة بتبادل الخبرات في مجال الطعون الانتخابية.

وضمت هذه الورشة التي دارت خلال الفترة من 10-12 يوليو الجاري، قسم التدريب والتأهيل القضائي بإدارة التفتيش على الهيئات القضائية، والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية IFES بحضور عضو مجلس المفوضية السيد أبوبكر مرده، ومدير مكتب الشئون القانونية الاء الشيباني، ورؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى ليبيا.