الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعليم المنوفية: نقل طالبة بالإسعاف إلى المستشفى أثناء امتحان اللغة الأجنبية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

قال أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، إن عدد الطلاب الذين لهم حق التقدم للامتحان بلغ 22187 طالب وطالبة، وعدد الطلاب الحاضرين 22049، وعدد الغائبين 138 بنسبة حضور 99.38%.

ورصدت غرفة عمليات الثانوية العامة أثناء سير الامتحانات نقل طالبة بالإسعاف بلجنة الشهيد رضا زكى بإدارة بركة السبع إلى المستشفى لشعورها بالإعياء، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه طالبان حاول الأول الغش بالهاتف المحمول عن طريق التيلجرام بلجنة بالراهب التابعة لإدارة شبين الكوم، والآخر قام بالشطب على ورقة الإجابة بابل شيت وكذلك ورق الأسئلة بلجنة السيد البدوي الثانوية بادارة بركة السبع.

  
وأكد  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون  محافظ المنوفية، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتجهيزات اللازمة لخلق المناخ الملائم للطلاب حرصا على صحتهم وسلامتهم أثناء تأدية الامتحانات.

ووجه محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لسير عملية امتحانات الثانوية العامة بنطاق المحافظة والتعامل الفوري مع أية طوارئ والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل تداعيات فيروس كورونا حفاظاً علي صحة وسلامة الطلاب. 

وكانت قد تفقد المحافظ لجان الامتحانات للاطمئنان علي انتظام سير الامتحانات والوقوف علي مدي الانضباط، ومتابعة الحالة العامة داخل اللجان، وكذا التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل تداعيات فيروس كورونا حفاظاً علي صحة وسلامة الطلاب.

وشدد على أنه تم إتخاذ كافة التدابير الوقائية والتجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب، وكذا توافر كافة  وسائل الحماية المدنية مع عدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بتقديم الدعم اللوجستي لمديرية التربية والتعليم في أعمال تطهير مقار اللجان عقب كل إمتحان مع توفير أدوات التطهير والتعقيم بالمدارس حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.


وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الامتحانات تجنبا لحدوث تكدسات مرورية، كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين، وكذا تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، فضلا عن التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتوفير زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بالإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.