رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«نقل النواب» تبحث طلبات الإحاطة الخاصة بأوضاع الطرق في اجتماعها غدًا

مجلس النواب
مجلس النواب

تناقش لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب غدًا في اجتماعها المقرر عقده عقب الجلسة العامة لمجلس النواب، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب مثل طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود الضبع، بشأن عدم ازدواج طريق أسيوط / الخارجة الوادي الجديد بطول 230 كم حيث أن هذا الطريق يربط محافظات الصعيد بمحافظة الوادي الجديد، وطلب الإحاطة المقدم من  النائب محمد بهجت الصن، بشأن عدم استكمال محور الشهيد محمد رأفت والذي يربط مدينة أرمنت الجبط بطريق مصر أسوان الزراعي، والذي بدأ العمل به منذ عشرون عاما. 

 

كما تناقش لجنة النقل والمواصلات طلب الإحاطة المقدم  من النائب نادر مصطفى، بشأن الحاجة الى ازدواج الطريق الموازي لخط السكة الحديد الذي يربط بين مدينتي هيهيا والزقازيق بمحافظة الشرقية  لوقوع حوادث يومية على هذا الطريق، وطلب الإحاطة المقدم من  النائبة هالة أبو السعد، بشأن عدم الانتهاء من مشروع كوبري عتريس بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وطلب النائبة، إيمان سالم، بشأن ترميم كوبري مدخل كفر عوض الله (كوبري الشلبي) مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، وطلب النائبة فايزة صالح، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري على النيل (فرع رشيد) عند مدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة لربطها بمحافظتي كفر الشيخ والغربية.

 

وكان وفد  من مجلس النواب من لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان برئاسة النائب علاء عابد، قد تفقد الخميس الماضي، عدد من مشروعات الطرق الداخلية بمدينة شرم الشيخ والطرق المزمع افتتاحها، بحضور اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى، مستشار محافظة جنوب سيناء للمشروعات، اللواء عبد الفتاح حلمي، مستشار محافظ جنوب سيناء للإعلام. 

 

وشملت الجولة التفقدية، شبكة الطرق الداخلية بعضها طرق تم إنشائها ومنها “نبق الساحلي، السلام، الأوسط، مضمار الهجن”، فضلا عن الطرق الجديدة  الجاري إنشائها، وفي مقدمتها الطرق الدائري المقرر افتتاحه رسميا منتصف أغسطس، فضلا عن الكباري والدورانات العلوية، بقيمة 2 مليار جنيه.

 

 واصطحب السولية، الوفد البرلماني للموقع المقترح للخط الملاحي المزمع إنشاءه، ليربط بين مصر والأردن والسعودية، بهدف تفعيل السياحة العربية، لافتاً إلى أن التكلفة الكاملة للمشروع لاتزال تحت الدراسة. 

 

وأكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، أهمية الخط الملاحي المزمع إقامته لتنشيط السياحة العربية بمدينة شرم الشيخ، لاسيما وأنها مدينة سياحية على مستوى عالمي وتحتاج لمزيد من الأفكار لتنشيط السياحة بها. 

 

كما تفقد الوفد، طريق نبق السياحي الأمامي والذي يُغذي منطقة نبق السياحية، بتكلفة 35 مليون جنيه، وأكد "السولية" أن الطريق يعد الشريان الرئيسي لكافة التحركات في نبق، ومحور شريان لتنمية المنطقة، وتم تزويده بلاند سكيب على الجانبين، وكاميرات مراقبة، إلى جانب تفقد طريق الشيخ زايد. 

 

 وكان الوفد البرلماني قد استهل زيارته البرلمانية بلقاء محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ومن المتوقع أن تشهد الزيارة تفقد كل من ميناء شرم الشيخ وبعض الطرق الرئيسة والفرعية.