رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين» تضخ 2300 خروف مبرد وحي و1000 عجل مذبوح في عيد الأضحى

علاء فتحي
علاء فتحي

قال المهندس علاء فتحي، العضو المنتدب للمناطق والشئون التجارية في الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة التموين، أنه تم البدء في ضخ نحو 1500 خروف مبرد و1000 عجل مذبوح و850 خروفا حيا قابلة للزيادة، إضافة إلى 500 طن دواجن، استعدادا لعيد الأضحى.

وأضاف فتحي، خلال جولة تفقدية على فرع الطيران التابع للشركة في محافظة القاهرة بمشاركة رمضان الشحات، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن تلك الكميات تم طرحها استعداداً لعيد الاضحي في عدد 154 فرع تابع للشركة.

وتابع، أن الشركة قامت بعمل 13 شادرا في محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والفيوم وأسيوط والمنيا وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول ما يضخ يوميا من اللحوم السودانية الطازجة بالمنافذ.

وأفاد التقرير الوارد من القابضة أن الشركة المصرية للحوم والدواجن تضخ يوميا ما يقارب 100 طن من اللحوم السودانية الطازجة لأكثر من 1500 منفذ موزعين بمحافظات الجمهورية.

وأكد التقرير أن الشركة المصرية للحوم والدواجن تضخ حوالي 1500 رأس من الخراف الحية المذبوحة يوميا لتلك المنافذ أيضا.

وقال العميد محمود السعدني، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن، إن المجزر يقوم بالكشف الطبي اللازم على اللحوم عند وصولها للمجزر، مشيرا إلى أنها تأتي ببرادات من جنوب مصر بعد ذبحها بمجزر جنوب الوادي داخل الأراضي المصرية.

وأكد أنه تم الاستعانة بعدد كبير من العمال لتفريغ وتحميل تلك اللحوم وتوزيعها في برادات على السبع شركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.

ومن جهته، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الدكتور علي المصيلحي يتابع يوميا ما يضخ من اللحوم الطازجة والخراف المذبوحة والخراف الحية بمنافذ التوزيع.

وأكد أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد شدد على الكشف الطبي على تلك اللحوم قبل صرفها لمنافذ التوزيع واكد كمال ان الدكتور علي المصيلحي يتابع يوميا ما يتم تنفيذه على الارض والتسهيلات المقدمة من الشركات لتقسيط الخراف الحية للمواطنين.

ونوه إلى استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، من خلال توفير المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات المختلفة، بتخفيضات من 20 إلى 25%، وزيادة طرح منتجات إضافية من اللحوم لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع طوال أيام العيد.