رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حريات المحامين» تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «التطبيقات الإباحية»

نقابة المحامين
نقابة المحامين

تقدم ناصر العسقلاني، عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بنقابة المحامين، ببلاغ إلى النائب العام ضد ما وصفها بالتطبيقات الإباحية التي تستهدف عقول الشباب والأطفال المصريين لتغيير عادات وتقاليد المجتمع، خاصة بعد تكرر وقائع القبض على عدد من الفتيات كان آخرهن موكا حجازي، ومن قبلها مودة الأدهم وحنين حسام.
وقال "العسقلاني"، في بلاغه الذي حمل رقم "29957/2021 - عرائض مكتب فني":"دأبت التطبيقات الإباحية التي تعمل بدون ترخيص داخل جمهورية مصر العربية على نشر أفكار مسمومة تحرض على الفسق والفجور بقصد هدم قيم المجتمع المصري ونشر الرذيلة بين أفراد المجتمع وخاصة منهم الشباب".

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للجنة حريات المحامين، في بلاغه: "في الوقت الذي نفضت فيه مصر الحديثة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي غبار الكسل والروتين والعجز، متجهة بكل قوة نحو البناء والتعمير ووضع المصريين في مصاف الدول، فإذا بهذه المواقع تحاول هدم القيم الاجتماعية ونشر أفكار هدامة، حيث إن هذه التطبيقات، وتطبيقات أخرى تحاول هدم قيم المجتمع ودس أفكار مسمومة بقصد عرقلة مسيرة الدولة التنموية وإبعاد الشباب عن القضايا القومية، وتعمل بدون ترخيص وبعيدًا عن رقابة الدولة وسلطة القانون، ولا نقبل أبدًا بأن يتجرع أولادنا من الشباب والشابات يوميًا هذه السموم تحت بصر وسمع القانون دون أن يحرك أحد ساكنًا".
وتابع: "ألتمس التكرم باتخاذ الإجراءات القانونية نحو غلق هذه التطبيقات، ومحاسبة من يديرون هذه التطبيقات وبشكل فاعل وعاجل بوصفكم الأمين على هذا المجتمع وعلى الدعوى العمومية".
على جانب آخر، عقدت نقابة المحامين، اليوم الأحد، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، برئاسة حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين، نيابة عن رجائي عطية نقيب المحامين، وبحضور محمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة للمحامين.

وعقدت الجلسة بمقر قاعة اتحاد عمال مصر لنقابات: شمال القاهرة – جنوب القاهرة – القاهرة الجديدة – حلوان – شمال الجيزة – جنوب الجيزة – شمال القليوبية – جنوب القليوبية – الإسكندرية – السويس – الإسماعيلية – بورسعيد – دمياط  – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مرسى مطروح.