الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السكة الحديد» تلغي تشغيل 12 قطارًا بالوجهين البحري والقبلي غدًا

قطار
قطار

تبدأ هيئة السكة الحديد غدا الاثنين، وقف عددا من القطارات، بسبب ضعف التشغيل اليومي لها، موضحة أنه يتم وقف التشغيل لعدم الضغط على السكة خاصة فى ظل أعمال التطوير التي تقوم بها الهيئة فى كافة خطوط السكك الحديدية، بالوجهين البحري والقبلي.
 

القطارات التي سيتم وقفها نتيجة ضعف التشغيل اليومي بالوجهين البحري والقبلي:

1916/ 1917 المنصورة / القاهرة والعكس

1132/ 1133 الإسكندرية / القاهرة والعكس

1142 / 1143 بورسعيد / القاهرة والعكس

401 / 402 شبين القناطر /  والعكس

1032 / 1033 ، 1026 / 1027 أسوان/ السد العالي والعكس.

حجز قطارات العيد

وفتحت هيئة السكة الحديد اليوم السبت، باب حجز تذاكر قطارات يوم 24 يوليو، رابع أيام عيد الأضحى، ضمن إجراءاتها بتوفير إمكانية حجز تذاكر العيد قبل موعدها بـ14 يوما، للتسهيل على المواطنين وتفادي وجود تكدس داخل المحطات خلال فترة العيد.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن طرح تذاكر العيد قبل السفر بـ14 يوما يأتي ضمن حرص الهيئة على ضمان عدم وجود سوق سوداء فى بيع تذاكر العيد، من خلال فرض رقابة شديدة على صرافي التذاكر.

وأشارت إلى أنه عقب انتهاء تذاكر عيد الأضحى سيتم الدفع بمزيد من المقاعد في عدد من القطارات، لس احتياجات المواطنين من القطارات خلال فترة العيد.

وفي سياق متصل، قالت مصادر خاصة فى هيئة السكك الحديدية، إنه نظرا لزيادة الضغط على مرفق السكة الحديد من المسافرين قبل فترة عيد الأضحى المبارك، قرر رئيس هيئة السكك الحديدية الدفع بـ10 قطارات بشكل يومي بداية من قبل العيد بيومين.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، لـ"الدستور"، إنه سيتم الدفع بـ10 قطارات يوميا، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين، خاصة أن الإقبال على المرفق يزداد قبل فترة عيد الأضحى.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع نقل ما يقرب من 7 ملايين راكب خلال فترة عيد الأضحى، خاصة أن مرفق السكة الحديد من أكثر المرافق التي يزداد عليها التشغيل اليومي كونه المرفق الأكثر أمانا وسرعة بين كل المواصلات الأخرى.