الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طالب يفقد جهازه اللوحي بالمحلة الكبرى.. وأهله يناشدون الأجهزة المعنية بالتدخل

طالب يفقد جهازه اللوحي
طالب يفقد جهازه اللوحي

فقد الطالب أحمد أمير الموجي، من مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، جهاز التابلت الخاص به خلال عودته من لجنة الامتحان اليوم السبت، أول أيام امتحانات الثانوية العامة، وفشلت كل المحاولات في استرجاعه.

 

مما دفع عائلته وأصدقائه لمناشدة الجميع بالبحث عن التابلت، بل وتم عرض مكافأة كبيرة لمن يحصل عليه حتى لا يضيع مستقبل الطالب، خاصة مع أول يوم امتحانات الذي وجد الجميع فيه صعوبة بالغة أثرت على نفسية الطلبة وأولياء أمورهم.

 

ودعت والدة الطالب، وزير التعليم للتدخل وحل المشكل رحمة بهم وبابنهم، وخاصة أنهم يعانون الضغط العصبي والنفسي الذي يعيشه جميع أهالي طلبة الثانوية العامة، مطالبة وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية وجميع المعنيين بالتدخل وحل أزمة فقد التاب قبل الامتحان القادم، كي لا يُسجل ابنهم غياب رغم حضوره.

 

وأضافت والدة الطالب، أن والد الطالب، يعمل في التربية والتعليم، وحاول جاهدًا حل الأزمة إلا أنه لم يستطع فعل أي شيء، ومازال يسعى وجميع زملائه لحل أزمة ضياع التاب.

 

من جانبه قال المهندس ناصر حسن إسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن على الطالب وولي أمره سرعة التوجه وتحرير محضر بالفقد، وستسمح له المديرية باستكمال الامتحان دون تاب لحين إيجاده أو شراء جهاز بدلا منه أو اي إجراء آخر تحدده مديرية التعليم بالغربية، مؤكدًا أن مصلحة الطالب نصب أعين الجميع في المديرية والوزارة.

 

وبدأ اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، والبالغ عددهم 31 ألفًا و571 طالبًا وطالبة، امتحانات الدور الأول، داخل 128 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية العشر بمراكز محافظ الغربية، وتبدأ بطلاب القسم العلمي.

 

وأشار المهندس ناصر حسن إسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات، حيث يتم تركيب كاميرات مراقبة داخل جميع اللجان البالغ عددها 128 لجنة، منها 111 لجنة للمنتظمين و15 لجنة للمنازل وواحدة لمدارس STEM  وواحدة للمكفوفين، إلى جانب تجهيز 24 استراحة للمراقبين بطاقة 826 سريرًا مجهزة بكافة وسائل الإعاشة.

 

وأكد وكيل الوزارة، إنه تمت مراجعة جاهزية كافة لجان الثانوية العامة لأداء امتحان الدور الأول، وتوزيع استمارة مراجعة جاهزية  لجان سير امتحان الثانوية العامة، والتأكد من تطبيق قرار تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية بكل مدرسة ليصبح ومراجعة مدى جاهزية الاستراحات وتوافر المطهرات بها، والتأكيد على وسائل الأمن والسلامة داخل كل لجنة، وتخطيط الملاعب بما يحقق التباعد بين الطلاب.

 

وأكمل إسماعيل، بتوضيح أنه تمت مراعاة عدم وجود أي تشوينات في الممرات والتأكيد على النظافة العامة للفصول، بالإضافة إلى تأمين دخول وخروج الطلاب طبقاً للتباعد وما يضمن سلامتهم، والتأكد من سلامة بوابات التعقيم وتشغيلها للحماية من فيروس كورونا، وتوافر 2 عصا إلكترونية بكل لجنة، وتوافر 3 كواشف حرارة بكل لجنة، والتأكد من أن الشاشات التفاعلية مؤمنة باللجان.