رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طارق شوقى: امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل أروع من أى عام مضى

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تابلت الثانوية العامة لا علاقة له بالغش، فهو يتم عبر جهاز المحمول.

وأضاف شوقي، في رده على استفسارات أولياء الأمور بشأن الغش على جروب «ادعم طارق شوقي» على تطبيق واتس آب: «رغم وجودنا في غرفة العمليات حاولت الرد على أولياء الأمور احتراما لتساؤلاتهم، لكن البعض مُصر على الجدل رغم ما ذكرته، لذلك سوف اضطر للعمل وانتظروا بيان الوزارة بعد نهاية اليوم». 

وشدد الوزير على أن الامتحانات تسير بشكل رائع أكثر من أي عام مضى، ولا توجد مشكلة في وجود ممثلي جميع الأجهزة السيادية بغرفة العمليات.

وفتحت لجان المدارس الثانوية أبوابها منذ السابعة صباح اليوم أمام الملاحظين والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية استعدادا لاستقبال طلاب الشعبة العلمية، المقرر أن يؤدوا امتحان مادة اللغة العربية اليوم، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، للوقاية من مخاطر الإصابة بكورونا.

ويتوجه طلاب شعبة العلمي علوم ورياضة لأداء أول امتحاناتهم في مادة اللغة العربية.

ومن المقرر أن يتم استقبال الطلاب بداية من الساعة التاسعة صباحا، وذلك قبل بدء اللجان بساعة لإعطاء الوقت الكافي للمراقبين من أجل القيام بتنظيم ودخول الطلاب وإتمام إجراءات التفتيش بواسطة "العصا الإلكترونية".

ويتكون الامتحان من 60 سؤالا بنظام الاختيار من بين المتعدد "البابل شيت" تغطي كافة فروع المادة، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القومي للامتحانات.

وكان رؤساء لجان الامتحانات، والبالغ عددها 2189 لجنة على مستوى الجمهورية، قد انتهوا من تعليق كشوف المناداة في اللجان الفرعية، ولصق استيكر باسم كل طالب ورقم جلوسه على الديسك المخصص لجلوسه باللجان.

من ناحية أخرى، وصلت أمس أسئلة الأسبوع الأول لمراكز توزيع الأسئلة  في المحافظات الحدودية بالتعاون مع الجهات المختصة تمهيدا لتوزيعها للجان طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

جدير بالذكر، أن امتحان طلاب الثانوية العامة يبدأ فى المواد التى تضاف للمجموع اعتبارا من يوم 10 يوليو الجارى وحتى 2 أغسطس المقبل.