الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ولي أمر يلوح لابنه من خارج أسوار لجنة الثانوية العامة: لا نملك سوى الدعاء

لجنة الثانوية العامة
لجنة الثانوية العامة

وسط أجواء مشحونة بالتوتر والقلق، بادر أحد أولياء الأمور المنتظرين خارج أسوار مدرسة الشيماء الثانوية بنات بالتلويح لابنه من خارج أسوار المدرسة ليطمئنه قبل دخوله اللجنة.

ويقول محمد عثمان ولي أمر الطالب: «لا نملك الآن سوى الدعاء ونرجوا من الله أن يوفق جميع أبنائنا لكي يعوضونا عن سهر الليالي»، مشيدا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها التربية والتعليم والأجواء الهادئة التي يوفرها الأمن خارج أبواب المدارس.

ويؤدي 23 ألف طالب وطالبة موزعين على 80 لجنة اليوم السبت امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي2020/2021، للشعبة الأدبية، وبعد غد الأحد للشعبة العلمية، وسط الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

لجنة الثانوية العامة