رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تركيب كشافات وصيانة أعمدة الإنارة العامة فى مناطق وقرى بزفتى

تركيب كشافات وصيانة
تركيب كشافات وصيانة

نظمت رئاسة مركز ومدينة زفتى، بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، حملة صيانة وإصلاح أعطال أعمدة الإنارة العامة، وتركيب كشافات الإنارة الناقصة، فى الطرق الرئيسية والفرعية والشوارع فى عدد من قرى المركز بجانب المدينة.

أشرف على الحملة محمد سراج، رئيس مركز ومدينة زفتى، حيث تمكنت من صيانة وإصلاح نحو 36 كشافًا وتركيب 14 كشافا جديدا فى نطاق عدد من قرى المركز بجانب المدينة، وصيانة وشد الأسلاك على الأعمدة بالإنارة العامة فى بعض المناطق، وتغيير بعض الأسلاك المتهالكة، وإزالة شدات مخالفة.

من جانبه، شدد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، على متابعة أعمال الصيانة أولاً بأول، لحل مشكلات المواطنين، والتواصل الدائم بين الوحدات المحلية والشركات والأجهزة المعاونة، من خلال غرف العمليات الدائمة لمواجهة الطوارئ.

كما أكد محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصري، ستلبي كافة احتياجات قرى مركز زفتى وعددًا من توابعها لأعوام مقبلة.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقِدَ بديوان عام المحافظة مع القائمين على تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضوراللواء حسين الجندي السكرتير العام، ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد ومديري المديريات والشركات المشرفة على المبادرة.

أوضح رحمي أن المحافظة في سبيلها لتنفيذ ١٠٧٠ مشروعًا بتكلفة تتخطى 3 مليارات جنيه لتخدم ٥٩٩ ألف نسمة داخل ٩ وحدات محلية تضم ٥٤ قرية و٨٨ تابعًا، حيث تم التجهيز لـ٤٩٢ مشروعًا، وتم البدء في ٢١٣ منها وإنهاء ٤١ مشروعًا، وجار التجهيز لباقي المشروعات، وأن المحافظة حرصت على حصر كافة المنازل المستحقة للحصول على منزل ضمن مبادرة "سكن كريم".

واستعرض المحافظ، نسب تنفيذ المشروعات في جميع القطاعات، حيث تم مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات، موجها بمخاطبة وزارة الري لحصر كافة الترع بمركز زفتى والتي تقل عن ٦ أمتار لإدراجها في خطة تأهيل الترع.