رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شرطة نسائية ورصد «صفحات الغش».. استعدادات «الداخلية» لتأمين امتحانات الثانوية العامة

شرطة نسائية
شرطة نسائية

تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين الطلاب أثناء تأدية امتحانات الثانوية العامة المقرر تأديتها السبت القادم ، من خلال تعيين خدمات شرطية للتواجد أمام جميع اللجان المقرر عقد الامتحانات داخلها على مستوى الجمهورية وبمحيط المدارس، كما سيتم الدفع بخدمات أمنية ثابتة ومتحركة بمحيط المدارس ولجان الامتحانات والكنترول.

وتشمل خطة التأمين  الطرق والمسارات، التي تؤدي لكافة المدارس التي سيجرى بها الامتحانات، كما يُعزز رجال المرور من تواجدهم بالشوارع؛ لتسيير حركة الطرق، وضمان وصول الطلاب بسهولة ويسر، وعدم وجود أية اختناقات مرورية بمحيط المدارس.

الشرطة النسائية 

كما سيتم الدفع بالشرطة النسائية لتأمين محيط مدارس الفتيات لمنع التحرش والمضايقات التي قد تحدث، كما سيجرى منع تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا. 

 وجرى التنسيق بين مسؤولي اللجان في كل منطقة للبلاغ الفوري عن أي مخالفات قد تحدث داخل للجان. 

وتتابع وزارة الداخلية من خلال غرفة عمليات الوزارة، انتظام الخدمات الأمنية وتلقي أي شكاوى تتعلق بالإخلال بالأمن خلال عملية امتحانات الثانوية العامة للتعامل الفوري معها، بالإضافة إلى تواجد رجال الحماية المدنية في محيط المدارس والربط بغرفة العمليات للتعامل مع أي بلاغ على الفور.

الغش ممنوع

وأكدت مصادر أمنية أن تنسيق جرى بين وزارتي الداخلية والتعليم لمتابعة الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالغش، والتي تنشر الامتحانات لضبط القائمين عليها فورا. 

وتتابع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تعمل على تداول الغش وسيتم رصدها والتعامل معها فورا، وكذلك القائمين عليها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، إلى جانب وضع آليات جديدة للتعامل مع الغش داخل اللجان للكشف عن محاولات الغش باستخدام الهاتف المحمول والسماعات الحديثة.