رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكرملين: التصريحات البريطانية بشأن دخول السفن مثيرة للقلق

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

وصف المتحدث الصحفي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، تصريحات وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، بشأن احتمال دخول سفن أخرى لبلاده إلى ما أسماه بالمياه الأوكرانية في البحر الأسود- بأنها مثيرة للقلق، مؤكدًا أن حرس الحدود الروسي سيتخذ الإجراءات الضرورية حال تم انتهاك حدود روسيا.
ونفى بيسكوف- في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- وجود اتصالات بين موسكو ولندن بشأن احترام الحدود ومرور السفن، قائلاً: "لا توجد مشاورات أو اتصالات بين الجانبين بهذا الشأن، والعلاقات مجمدة حاليًا، وإنه في كل مرة تنتهك فيها السفن البريطانية حدود الدولة الروسية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وسنستخدم جميع الأدوات الدبلوماسية".
وشدد بيسكوف، على أن الرئيس الروسي وغيره من المسئولين الروس، قد أكدواـ في تصريحات سابقة عديدة- أن الجانب الروسي سيتخذ الإجراءات المناسبة في حال انتهاك حدود الدولة البحرية، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن قوات حرس الحدود الروسية سينفذون الإجراءات المعطاة لهم طبقًا للتعليمات في حالة انتهاك حدود الدولة.
يذكر أن وزير الخارجية البريطاني، تعليقًا على حادث دخول المدمرة "ديفيندر" إلى المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود، قد صرح بأن السفن البحرية لبلاده ستواصل دخول المياه الإقليمية الأوكرانية.

 كما يشار إلى أن بريطانيا ودول حلف شمال الأطلسي (ناتو) لا تعترف بسيادة روسيا على شبه جزيرة القرم، وكذلك المجالين الجوي والبحري التابعين لشبه الجزيرة.