الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نجلاء الشيراوي تتصدر قائمة الشرق الأوسط لأفضل 50 سيدة أعمال

نجلاء الشيراوي
نجلاء الشيراوي

تصدرت نجلاء الشيراوي قائمة الشرق الأوسط كواحدة من أفضل 50 سيدة أعمال لها تأثير، لأكبر 30 شركة لإدارة الأصول لعام 2021.

 

شغلت نجلاء منصب الرئيس التنفيذي لشركة كبيرة، وعضو مجلس إدارة في مجلس التنمية الاقتصادية البحريني ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وقد كانت على قائمة فوربس عدة مرات.

 

 في عام 2017 ، كانت على رأس قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال عربية، علاوة على ذلك في عام 2018، كانت على رأس قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيراً في الشرق الأوسط.

 

تدخل البحرين القائمة بثلاثة  أشخاص، نجلاء الشيراوي واحدة منهم، ومصر لديها ثلاثة أيضًا، والدولة المهيمنة هي المملكة العربية السعودية  برصيد 16 مكانًا، وفي المرتبة الثانية جاءت الإمارات بخمس مراكز.

احتلت نجلاء الشيراوي وشركتها سيكو المرتبة 23 على القائمة، حيث يتم تصنيف الشركات بناءً على قيمتها المالية اعتبارًا من ديسمبر 2020، وقالت لمجلة The CEO Magazine: "تتمثل الاستراتيجية التي نتبعها في التركيز على النمو العضوي.. نحن لا نحاول إنشاء SICO صغير في كل بلد، لكننا نريد التوسع بشكل استراتيجي.. وهذا يعني النظر إلى الفرص المتاحة لنا، وتحديد مكان أعلى، وإجراء دراسات ووضع خطط".

تعمل نجلاء في شركة سيكو منذ عام 1997، وأصبحت الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2014، ونتيجة لذلك حققت إنجازات رائعة، تأسست سيكو في عام 1995، وهي شركة رائدة في إدارة الأصول والوسيط والبنك الاستثماري في المنطقة.

 تعمل الشركة بموجب ترخيص مصرفي من مصرف البحرين المركزي وتمتلك شركتين تابعتين، تمكنت الشركة من تحويل نفسها من شركة محلية إلى شركة إقليمية بسبب نجاحها، توبلغ قيمة الأصول الخاضعة للإدارة 2.3 مليار دولار، وفي أبريل 2021 ، سجلت سيكو أكثر من 4 مليارات دولار في الأصول.