الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل عروض دور الأزياء العالمية في أسبوع الهوت كوتور بباريس

عروض الأزياء
عروض الأزياء

انطلق أسبوع أزياء الهوت كوتور في باريس، والذي يمثل إحدى أكثر اللحظات إثارة في تاريخ الموضة، فوجود جائحة Covid-19 لا تزال تسبب اضطرابات للمصممين وسنظل نرى بعض العروض التقديمية الرقمية.

ستختار بعض العلامات التجارية تقديم مجموعاتها رقميًا، إما عبر أفلام الموضة أو التصوير، أو كليهما في حين أن البعض الآخر سيقدم عروض أزياء مادية مع صف أمامي مليء بالضيوف مثل ديور التي افتتحت اليوم الأول مع تصفيق حار من الجمهور، ويتم بث جميع البرامج تقريبًا على الهواء مباشرة ليتمكن الجمهور من مشاهدتها من المنزل.

 

يقدم موقع insider النقاط البارزة من العروض التقديمية من تصميم الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021.

 

شانيل

لم يتم تقديم مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021 من شانيل في الموقع المعتاد، ولكن في قصر جالييرا متحف مدينة باريس للأزياء، وأزاحت المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد الستار عن أفكارها وراء المجموعة الجديدة، والتي تمحورت حول الرسم والإلهام عن طريق الفن الانطباعي. 

هناك فساتين مستوحاة من الانطباعية وتنانير تشبه اللوحات وفستان طويلة من الساتان تتخللها أقواس سوداء، وسينتهي العرض بإطلالة زفاف.

جيامباتيستا فالي

جيامباتيستا فالي

أوضح المصمم الذي سيحتفل العام المقبل بعشر سنوات على علامته التي تحمل الاسم نفسه أنه لجأ في المجموعة إلى هوليوود للحصول على الإلهام، مما أعطى خياله العديد من التفاصيل لتصميم الأزياء الراقية.

ديور

ديور

عادت ديور إلى مدارج باريس لليوم الأول من أسبوع أزياء الهوت كوتور بعد أسابيع قليلة من استضافة عرض الرحلات البحرية 2021 في أثينا، قام العرض على الاحتفال بالحرف اليدوية مع المديرة الإبداعية ماريا جراتسيا كيوري التي استوحت التصميمات من الجدران المطرزة الرائعة في Sala dei Ricami في Palazzo Colonna في روما. 

وقالت الدار عن المجموعة: "استعادنا قيم الأزياء الراقية بعد هذه الفترة من القيود عندما تم تقديم مجموعات ديور التي صممتها ماريا جراتسيا كيوري والتي تتشكل من النسيج، وتعبر عن أشكال مختلفة من التطريز".

 

واحتلت مجموعات الأزياء المصنوعة من خام التويد، من السترات إلى القبعات، موقع الصدارة في العرض، وكانت هناك تنانير طويلة مطرزة بالريش وفساتين طويلة حريرية الملمس.

 

سكياباريلي

قال المدير الإبداعي دانيال روزبيري قبل الكشف عن مجموعة الأزياء الراقية الجديدة: إنه "أردت أن أعود إلى الثمانينيات.. ثمانينيات القرن التاسع عشر، حيث الكثير من الألوان، أردت أن أحتفل بتاريخ الموضة وجمالها ومتعتها".

 

وأضاف في عرضه: "هذا ما أريده.. لا مزيد من الأزياء المبتذلة.. لا مزيد من القطع التي تبدو وكأنها يمكن أن يصنعها أي شخص.. لا مزيد من السخرية..لا مزيد من الهدوء.. أعطني المزيد من الجمال، والمزيد من الجدية ، والمزيد من الرومانسية، والمزيد من الجهد".

وتابع: "آمل أن تُذكر هذه المجموعة كل من يصادفها بالبهجة المطلقة التي تجلبها لنا الموضة في الأوقات الصعبة، ومعها الوعد بمزيد من الفرح عندما تنفصل الغيوم".