رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نظافة وتعقيم بلجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية للحد من انتشار كورونا

نظافة وتعقيم بلجان
نظافة وتعقيم بلجان امتحانات

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة وقص وتهذيب الأشجار والتطهير والتعقيم بشكل يومي بلجان امتحانات الثانوية العامة، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الطلاب والمراقبين والمشرفين على الامتحانات الكمامة الواقية لتوفير بيئة صحية وآمنة حفاظًا على سلامة الطلاب وانتظام سير الامتحانات.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمراجعة مصادر الطاقة داخل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة عالية، وتوفير المراوح ومياه الشرب ومصادر للكهرباء بديلة في حالة حدوث انقطاع للكهرباء خلال تأدية الطلاب للامتحانات حتى لا تؤثر على انتظام سير الامتحانات.

وتنفيذًا لتعليمات وتوجيهات المحافظ، شنت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات المعنية حملات النظافة ورفع القمامة داخل وخارج اللجان بالمدارس المخصصة لعقد امتحانات الثانوية العامة، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين حول المدارس، فضلًا عن نظافة دورات المياه وتعقيمها، والتأكد من سلامة النوافذ والأبواب لتوفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لأبنائنا الطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة بسهولة ويسر.

وقامت الأجهزة التنفيذية بمراجعة كشافات الإضاءة وتوفير مولدات كهرباء في حالة حدوث انقطاع تيار الكهرباء والتأكد من توافر سيارات محملة بمياه الشرب داخل حرم المدرسة في حالة الطوارئ، وطفايات الحريق بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة الصحية لتوفير أطقم طبية لتوفير الرعاية الصحية للطلاب في أثناء تأدية الامتحانات وتوفير مواد التطهير والتعقيم والكشف الحرارى والكمامة الواقية وبوابة تعقيم ذاتي أمام المدخل الرئيسي بالمدارس المنعقد بها اللجان لتعقيم الطلاب والمراقبين.

يذكر أنه من المقرر أن يؤدي 45 ألف طالب وطالبة الامتحانات أمام 162 لجنة موزعة على مستوى 19 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.