رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المستثمرين» يوقع بروتوكول تعاون لإنشاء بوابة المصانع المصرية

 الاتحاد المصري لجمعيات
الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

وقع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، والتي تعتد باكورة التعاون بين الاتحاد وجمعياته قُبيل إطلاق أكبر منصة لتسويق منتجات المصانع في مصر.

حضر توقيع البروتوكول داخل مقر جمعية مستثمري السادس من أكتوبر كلا من الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد ورئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس أسامة حفيلة، النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس اللجنة المشرفة على إنشاء "بوابة المصانع المصرية" والمهندس على حمزة رئيس جمعية مستثمري أسيوط واللواء حسام الشهاوى الرئيس التنفيذي للاتحاد والدكتور وائل الخولى نائب رئيس جمعية مستثمري أكتوبر وعددا من ممثلي جميعات المستثمرين.

وقال الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن المنصة ستتيح كافة المعلومات حول المصانع التابعة لجمعيات المستثمرين، والتي تشمل قرابة 60% من إجمالي المصانع المصرية، وبالتالي سيكون هناك قاعدة بيانات لأى مشترى سواء محلى أو أجنبي لتنمية الصادرات وزيادة مبيعات المصانع وتنشيطها من خلال منصات التسويق الإلكتروني، والقضاء على حالة الركود الذى تشهده أغلب المصانع.

واكد خميس، ان هذا المشروع يأتي تزامنا مع حالة النمو الذى تشهده التجارة الإلكترونية عالميا خلال الآونة الأخيرة والمعطيات التي فرضتها تداعيات أزمة تفشى فيروس كورونا، حيث كان علينا مواكبة هذا التطور الهائل في تنامي التسويق الأونلاين وإطلاق هذا المشروع الهام.

وأوضح الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بأن حجم التجارة الإلكترونية فى مصر تتراوح بين 10 إلى 15% حاليا  متوقعا بأن تصل إلى 50% خلال أقل من 10 سنوات.

من جانبه قال المهندس أسامة حفيلة النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس اللجنة المشرفة على إنشاء "بوابة المصانع المصرية" بأن هذه البوابة تعتبر منصة إلكترونية شاملة تستهدف تعميق الصناعة الوطنية وإحداث تكامل بين المصانع فيما يخص المواد الخام وقطع غيار الماكينات والاستفادة من خبرات المصانع لدعم المنتج الوطني وتعميقه بالإضافة إلى خدمات تسويق منتجات المصانع المصرية ومساعدتها بحلول تسويقية متقدمة.