الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شكرى ينسق مع نظيرته السودانية بشأن جلسة مجلس الأمن حول ‫سد النهضة

سامح شكري ومريم المهدي
سامح شكري ومريم المهدي

التقى وزير الخارجية ‫سامح شكري، اليوم الإثنين، نظيرته السودانية الوزيرة مريم الصادق المهدي، في نيويورك، وذلك ضمن تنسيق مصري سوداني مشترك في إطار الإعداد لجلسة مجلس الأمن حول ‫سد النهضة، وذلك بحسب وزارة الخارجية.

وكانت مصر والسودان قدمتا طلبًا إلى مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة بخصوص أزمة سد النهضة في ظل تعنت إثيوبيا في المفاوضات المستمرة منذ عشر سنوات دون التوصل لاتفاق.

ويعقد مجلس الأمن الدولي الخميس المقبل جلسة بشأن سد النهضة، فيما قال رئيس المجلس في وقت سابق إنهم سيشجعون الدول الثلاث على العودة إلى طاولة المفاوضات برعاية الاتحاد الإفريقي.

شكري يلتقي مجموعة الدول الإفريقية

والتقى وزير الخارجية سامح شكري، في وقت سابق اليوم، مجموعة الدول الإفريقية بمجلس الأمن وهي النيجر وكينيا وتونس وذلك لشرح الموقف المصري تجاه سد النهضة الإثيوبي، وذلك ضمن اجتماعات شكري المُستمرة في نيويورك.

وثمن وزير الخارجية سامح شكري، في وقت سابق الإثنين، الدعم الكبير الذي تقدمه تونس للموقف المصري في ملف سد النهضة الإثيوبي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية سامح شكري، بالسفير طارق الأدب المندوب التونسي الدائم لدى الأمم المتحدة، وذلك بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في مستهل زيارته الحالية إلى نيويورك من أجل المشاركة في الجلسة المقررة لمجلس الأمن حول سد النهضة الإثيوبي.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على حرص مصر على التنسيق الوثيق مع جمهورية تونس الشقيقة في هذا الملف في ضوء العلاقات الثنائية الممتازة التي تجمع البلدين الشقيقين، وأخذًا بعين الاعتبار كون تونس العضو العربي الحالي بمجلس الأمن.

شكري يلتقي اللجنة العربية

والتقى سامح شكري، اليوم، في نيويورك  باللجنة العربية المعنية بمتابعة تطورات ملف سد النهضة والتنسيق مع مجلس الأمن حياله.

وتضم اللجنة كلًا من الأردن والسعودية والعراق والمغرب والجامعة العربية.