رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«إيتيدا» تُنظم دورة تدريبية حول إطار تصميم هيكلية المؤسسات

ايتيدا
ايتيدا

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" دورة تدريبية حول المستوى الأول من إطار تصميم هيكلية المؤسسات “TOGAF® 9”، اليوم الإثنين، عبر الإنترنت.
وتستمر الدورة التدريبية لمدة يومين وتغطي جميع أجزاء إطار تصميم هيكلية المؤسسات، كما تشرح مكونات الإطار والعلاقات بينها. وتهدف الدورة التدريبية إلى تعليم لغة مهندسي المشروعات المعماريين المحترفين وإعداد المتدربين لامتحان شهادة المستوى الأساسي الأول من إطار TOGAF® 9 (V9.2).
وتستهدف الدورة التدريبية مهندسي المشروعات وتكنولوجيا المعلومات ومدراء تكنولوجيا المعلومات ومهندسي الأعمال ومحللي الأعمال ومهندسي البيانات وأيضًا مهندسي التطبيقات.
وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسست مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات في يونيو عام 2001 وهو مؤسسة وطنية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تهدف إلى سد الفجوة بين التكنولوجيات اللازمة للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكنولوجيات الحالية ودعم نمو صناعة البرمجيات في مصر من خلال تحسين ممارسات هندسة البرمجيات للنفاذ للسوق العالمي.

في نفس السياق شاركت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر "أربعة أعوام من الآن" المعني بعرض أحدث ابتكارات الشركات الناشئة حول العالم بحضور المستثمرين والشركات العالمية من أجل تعزيز فرص الشراكات والمشروعات والأعمال.

ويقام المؤتمر على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه) في برشلونة، إسبانيا.

وترعى الهيئة ثمان شركات مصرية ناشئة في المؤتمر انطلاقًا من دورها لدعم رواد الأعمال وتعزيز بيئة الابتكار كأحد المحاور الرئيسية في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبهدف تسليط الضوء على النمو المتسارع والنجاحات المتتالية التي تحققها مصر في مجال ريادة الأعمال وجذب أكبر الصفقات الاستثمارية في قطاع الشركات الناشئة.

ويهدف المعرض إلى المساهمة في تأسيس الشراكات وإتاحة فرص الاستثمار، بالإضافة إلى فتح الأسواق أمام الشركات المصرية الناشئة وتوسيع نطاق أعمالها المبتكرة. وتتضمن قائمة الشركات المصرية الناشئة المشاركة في الحدث:

وخلال المعرض حصلت الشركات المشاركة على فرصة للقاء المواهب المحلية والعالمية والتواصل معها، بالإضافة إلى فرصة لعرض منتجاتها وخدماتها أمام كبرى شركات رأس المال الاستثماري والتواصل معها.

وتشارك الهيئة بمعرض هذا العام بجناح مساحته 200 متر لتعزيز تشبيك الشركات الناشئة وتواصلها مع كبار المستثمرين والشركات العالمية. وتقوم الهيئة، بخلاف تنظيم الجناح المصري في المعرض وإدارته، بعدد من الأنشطة الترويجية مثل تنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية الناشئة العارضة والمستثمرين وصناديق رأس مال المخاطر.

وجدير بالذكر أن مؤتمر "أربعة أعوام من الآن" هو من أكبر التجمعات المتخصصة للشركات الناشئة وصناديق الاستثمار من مختلف أنحاء العالم. وتشمل أجندة المؤتمر سلسلة من الخطابات التي يلقيها متخصصون والرواد، وحلقات نقاش بين أبرز خبراء المجال، بالإضافة إلى عروض تقدمها الشركات الناشئة.