الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مخرج مسلسل «الكبير»: فكرة تقديم جزء سادس من العمل قائمة

مسلسل الكبير
مسلسل الكبير

نفى المخرج أحمد الجندي ما تردد عن بدء تصوير الجزء السادس من مسلسل «الكبير» للنجم أحمد مكي. 

وقال «الجندي»، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن فكرة تقديم جزء سادس من العمل قائمة، ولكن لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن. 

ورشحت الجهة المنتجة لمسلسل «الكبير»، الجزء السادس، الفنانة الشابة أسماء أبواليزيد لتحل محل الفنانة دنيا سمير غانم. 

حظر عرض مسلسل «الكبير»

وكانت المحكمة الاقتصادية قد قررت، الأسبوع الماضي، منع استغلال إحدى الشركات للدعاية والإعلان، المنتجة للمسلسل الكوميدي «الكبير»، من استخدام واستغلال كل وسائل التواصل، خاصة موقع «يوتيوب» دون إذن الفنان أحمد مكي.

وكشفت أوراق القضية عن أن محكمة استئناف القاهرة قررت غل يد شركة «سليميديا إيجيبت» للدعاية والإعلان، المنتجة لمسلسل "الكبير" الجزء الرابع، من استخدام واستغلال المسلسل على كل وسائل التواصل الاجتماعي خاصة موقع «يوتيوب» دون إذن أحمد مكي.

وأقام أحمد مكي دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية، يطالب فيها بإلزام مها عبدالفتاح سليم بصفتها مديرة شركة «سليميديا إيجيبت» للدعاية والإعلان، بأن تؤدي إليه نسبة 40% من صافي عائدات استغلال مسلسل «الكبير» الجزء الرابع، موضوع اتفاقية إنتاج وتنفيذ وتسويق عمل درامي المؤرخة 10 ديسمبر 2013، والعوائد القانونية وما يستجد من استحقاقات، وكذلك التعويضات المادية والأدبية التي تقدرها الهيئة مع إلزامها بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وتابعت أوراق القضية أن الفنان أحمد مكي، ومها عبدالفتاح سليم بصفتها مديرة شركة سليميديا إيجيبت للدعاية والإعلان، أبرما فيما بينهما، بتاريخ 10 ديسمبر2013، اتفاقية إنتاج وتنفيذ وتسويق مسلسل «الكبير» الجزء الرابع، تضمنت الاتفاق على أن يعد البند التمهيدي منها والملحق الذى سيتم التوقيع عليه بين الطرفين خلال شهر على الأكثر.