الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الخردة كنز لا يفنى».. «مصطفى» يبدع في صناعة أشكال فنية

الخردة
الخردة

قرر مصطفى أمين إعادة تدوير المخلفات التي تخرج من عمله وتحويلها إلى تحف فنية رائعة، فيضع التروس والمسامير بجانب بعضها ليخرج أشكالا فنية مختلفة، طائرات ودرجات نارية وفرق موسيقية وحصان جميعهم صنعوا من الخردة بطريقة خيالية وإبداع قوي.

الخردة 

يحكي «مصطفى» في العقد الثالث من عمره، ابن محافظة الإسكندرية، أنه يعمل في تصليح المعدات الكهربائية وأثناء التصليح يتبقى خردة معدنية، فبدأ تجميع القطع بجانب لصنع أشكالا مختلفة.

ويضيف: «في البداية كانت غير متناسقة، بس مع مرور الوقت أصبحت أجيد التنسيق وأصنع أشكال مختلفة من الخردة».

بدأ بتدريب نفسه وتطوير هويته من مشاهدة الفيديوهات المتعلقة بإعادة التدوير فقام بإدخال الخامات الجديدة على تلك الأشكال واستخدم الأخشاب والبلاستيك والأسلاك ليخرج في النهاية شكلاً فنياً رائعاً.

الخردة 

منذ صغره وهو يمتلك القدرة على إعادة التدوير، فأثناء لعبهُ وهو طفل صغير كان يجمع القطع التالفة من الألعاب ويصنع بها لعبة جديدة وتتطور الفكرة في ذهنه ليصبح فناناً فريداً من نوعه.

الخردة 

ينصح «مصطفى» كل المواطنين بالاستفادة من إعادة تدوير المخلفات فذلك يفتح باب رزق للشباب ويقلل من زيادة النفايات التي تعتبر عبئاً كبيراً على الدولة: «في البداية كنت برمي الخردة ومش بستفاد منها لكن دلوقتي بقيت استفاد من أي خردة موجودة داخل المحل وبقيت أصنع أشكال منها».

وتمنى أن يكون هناك اهتماماً من قبل المواطنين بفن إعادة التدوير وأن يكون هناك مسابقات في مصر، بجانب أنه يتمني أن تنشأ مدرسة متخصصة في فن إعادة التدوير.

الخردة

الخردة
الخردة
الخردة
الخردة
الخردة
الخردة
الخردة
الخردة
الخردة
الخردة