الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل طرحه بأيام.. أماكن الإعلان 15 للإسكان الاجتماعى 2021

وحدات الإسكان الاجتماعي
وحدات الإسكان الاجتماعي

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، لطرح الإعلان الخامس عشر من مشروع الإسكان الاجتماعى، ليتزايد على إثر ذلك معدل بحث المواطنين عن أماكن الاعلان 15 للإسكان الاجتماعى 2021، ممن لم يحالفهم الحظ فى الطروحات السابقة لعدم انطباق الشروط عليهم أو لعدم اكتمال الأوراق والمرفقات المطلوبة لإتمام طلب الحجز.
 

*** تفاصيل الإعلان 15 للإسكان الاجتماعى 2021 

ويأتى طرح أماكن الإعلان 15 للإسكان الاجتماعى 2021 فى إطار جهود الدولة للتوسع فى الامتداد العمرانى عبر طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب فى العديد من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، بأسعار مدعمة ونظام التقسيط لصالح المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.
 

*** أماكن الاعلان 15 للإسكان الاجتماعى 2021 

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن طرح الإعلان 15 للاسكان الاجتماعى 2021 خلال شهر يوليو الجارى، ضمن المبادرة الجديدة للتمويل العقاري بالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3٪، فى أغلب المدن الجديدة وأبرزها: حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، بدر"حدائق العاصمة"، مدينة العبور الجديدة، السادات ، المنيا الجديدة، ملوى الجديدة، أسوان الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة.
 

***شروط طلب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 

 

ويحدد الصندوق عدد من الشروط الواجب توافرها فى المتقمين لحجز وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى لمتوسطة ومنخفضى الدخل، من بينها التمتع بالجنسية المصرية، وألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا، وألا يزيد صافي دخله السنوي عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة أي ما يعادل 6 آلاف جنيه شهريًا، أما الأعزب ألا يزيد صافي الدخل السنوي الخاص به عن 54 ألف جنيه سنويًا أي ما يعادل 4500 جنيه شهريًا.
وتكون الأولوية لأبناء المحافظة الموجود بها الوحدة السكنية المتقدم لها أو بها مقر عمله، ولا يحق للشخص الفائز بالوحدة السكنية التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 5 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.
كان صندوق الإسكان الاجتماعى قد أغلق باب التقديم في الإعلان الـ 14 نهاية شهر ديسمبر الماضى وأعقب ذلك الإعلان عن أسماء المتقدمين الفائزين بالوحدات خلال شهر مارس الماضى، بعد مرحلة الفرز والاستعلام عن المتقدمين، لتبدأ بعد ذلك عمليات سداد الدفعة الأولى من الأقساط الربع سنوية.