الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«قرار شعب».. توثيق لجرائم وتهديدات الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو

عنف الإخوان
عنف الإخوان

عرض الفيلم الوثائقى "قرار شعب"، الذى تبثه قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والقناة الأولى، مشاهد لجرائم ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو.

فقد استغلت الجماعة الإرهابية الدين فى التدمير وحرق البلاد وتهديد أمن واستقرار المصريين. وفي السطور التالية، يرصد “الدستور” أبرز تلك الوقائع. 

  • اعتصامى رابعة

بدأ الاعتصام في رابعة العدوية يوم 28 يونيو 2013 وقتها خرج عدد من عناصر الاخوان  المؤيدين لبقاء محمد مرسي واتخذوا من رابعة العدوية مقرا لاعتصامهم منذ يوم 28 يونيو، واتخذ شباب الإخوان وقياداتهم وأنصار شرعية مرسي من كلمة الشرعية شعار لهم، فنصبوا الخيام الواحدة تلو الأخرى بالميدان

  • إلقاء الأطفال من أعلى سطح المنازل بالإسكندرية

وعقب 30 يونيو،  نشبت إشتباكات بسيدي جابر والمعروفة إعلاميا بـ «بواقعة إلقاء الأطفال»، وترجع وقائعها لليوم الخامس من يوليو لعام 2013 الماضي، بعد يومين من عزل محمد مرسي من منصبه كرئيس للجمهورية، جراء التظاهرات المطالبة برحيله، في يوم الثلاثين من يونيو في العام نفسه، والتي راح ضحيتها 18 قتيلاً و200 مصاب.

وتم اتهام عدد من الاشخاص بتهم متعددة أبرزها القتل والتحريض والإصابة العمد والتجمهر والتظاهر بالطريق العام والانضمام لإحدى الجماعات الهادفة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي, بالإضافة إلى تعطيل حركة المواصلات وتعريض سلامة المواطنين للخطر وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص وتخريب المؤسسات العامة تنفيذا لغرض إرهابي.

  • اغتيال رجال الشرطة بكرداسة

بالتزامن مع فض الاعتصامين الإرهابيين توجه عدد من عناصر الإخوان إلى قسم شرطة كرداسة للانتقام من رجال، و قرروا قتل رجال الشرطة ولكن قتلهم بوحشية ، اقتحم الإرهابيون قسم شرطة كرداسة بتغطية من الرصاص الحى تنفيذا ألأمر مشايخهم ، فجأة بدأت المذبحة التي وصفت بأنها البشع ربما في تاريخ مصر الحديث.

  • حرق أقسام الشرطة

عكفت جماعة الإخوان الإرهابية على إشعال النيران فى أقسام الشرطة.