رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: الشعب المصري لديه قصة مع استمارة تمرد

محمود بدر
محمود بدر

قال محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن فكرة حملة تمرد شبابية وجاءت لسحب الثقة من محمد مرسى وارتكزت على مواجهة فكر جماعة الإخوان آنذاك، مضيفًا أن المصريين جميعهم لهم قصة مع استمارة تمرد والتى كانت ثورة شعبية حقيقية فى وجه الجماعة الإرهابية.

أضاف بدر، خلال غرفة نقاشية عبر تطبيق «كلوب هاوس»  إحياءً لذكرى 30 يونيو ومناقشة إنجازات الدولة المصرية في 8 سنوات، أن الطريق لم يكن ممهدًا ومثلما كان هناك تحديات كان فيه دعم من الشعب المصرى: "متذكر شكل هذه الاستمارة اللى دخلت كل بيت فى مصر"، مشيرًا إلى أن هذه الحركة كانت خطوة للتمرد والعصيان على حكم الجماعة وكانت صناعة مصرية شعبية خالصة.

لفت بدر إلى أن حملة تمرد لها قصة فى كل شارع وكل حى وكل حارة، لافتًا أن هناك العديد من الذكريات المتزامنة مع فكرة التأسيس والتي واجهت حملة جماعة الإخوان «تجرد» آنذاك والتي أثارت تندر الشعب المصري..

وتناقش الغرفة ذكريات قيام الثورة وما تبعها من قرارات حافظت على هوية الدولة المصرية وقضت على العصر الظلامي لجماعة الإخوان الإرهابية بالإضافة إلى مناقشة ما تحقق من إنجازات على كل المستويات سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا.

يشارك في الغرفة النقاشية الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، وعماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، رئيس تحرير جريدة الشروق، ومحمد منصور الباحث ببرنامج الأمن وقضايا الدفاع في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، ومحمود بدر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، وعلاء عصام عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، ويدير اللقاء أميرة العادلي عضو تنسيقية شباب الأحزاب، والإعلامي أحمد عبدالصمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب.