رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 271 حالة إشغال في حملات بعدة مركز في الشرقية

حملات رفع الإشغالات
حملات رفع الإشغالات

واصلت الأجهزة التنفيذية بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع شرطة المرافق حملات رفع الإشغالات المخالفة لإعادة الانضباط للشارع،  وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير محضر ضد أحد المواطنين المخالفين لقيامه بنبش القمامة بالشارع، كما تم تحرير 6 محاضر إشغال طريق و رفع 62، إشغال مخالف وضبط 33 إشغال آخر .

وخلال متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تم تغريم 4مواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية، كما تم تحرير محضر مخالفة تداول شيشة، ومصادرة 4 شيش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

- ضبط 144 حالة إشغال في منيا القمح 

كما شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة على المقاهي والكافيتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، فقامت الحملة بالتوجه إلى قرية العزيزية لمتابعة مدى التزام المواطنين بالتعليمات. 

وتمكنت  الحملات من ضبط 64 حالة إشغال متمثلة فى كراسي، وطاولات، و باعة جائلين، وحواجز خشبية وحديدية وتم رفع 80 حالة إشغال وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، نفذ الجهاز التنفيذي لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعه وأسفرت عن ضبط عدد من "التكاتك" المخالفة نظراً لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها، كما تم تغريم 9 مواطنين بالمواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية..

و علي صعيد آخر تم رفع  32 حالة إشغال متنوعة، أمام المحال التجارية و الطرق العامة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية  حيال المخالفين.

وكان  الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تطبيق القانون على المتعدين على حرم الطرق والشوارع الرئيسية، ورفع الإشغالات، والإعلانات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع وحفاظاً على الشكل الجمالي للمدن، فضلاً عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.