رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الطائفة الإنجلية تهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: بداية عصر جديد

اندريه زكي
اندريه زكي

 

بعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى الثلاثين من يونيو.

جاء فى نص البرقية: "فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم وجميع المصريين، بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، بأرق وأصدق التهاني القلبية في ذكرى يوم الثلاثين من يونيو، قرار الشعب المصري العظيم، والذي ساندته القيادة الوطنية المخلصة من القوات المسلحة المصرية، للتأكيد على أن وعي المصريين وتكاتفهم هو حجر الأساس في بناء مصر الحديثة، وبداية عصر جديد من الجمهورية الجديدة، دولة الخير والسلام، وكل عام  وسيادتكم بخير".

وتحل الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، غدَا، حيث استعادوا فيها دولتهم بعد اختطافها من «الإخوان»، وانتفضوا لحماية الوطن من يد الجماعة الإرهابية التي خططت ودبرت ونفذت ومولت لإسقاط مصر.

وبعد ثورة 30 يونيو 2013 انطلقت نهضة في شتى المجالات العسكري والمدنية واستطاعت مصر أن تخطو خطوات غير مسبوقة في سعيها للحفاظ على كفاءة القوات المسلحة، فتنوعت القدرات القتالية براً وبحراً وجواً.

وأقسم رجال القوات المسلحة المصرية يمين الولاء بأن تظل راية مصر عالية خفاقة تعانق السماء، فوقفوا ضد مَن يحاول تقويض أمنها وأمانها.

وقرر مجلس الوزراء أن يكون الخميس الموافق 1 يوليو 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارت والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المالية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال، والقطاع الخاص مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2021.